حزب الأصالة والمعاصرة يؤكد مواقفه السابقة ويبرأ نفسه من البلوكاج الحكومي

حزب الأصالة والمعاصرة يؤكد مواقفه السابقة ويبرأ نفسه من البلوكاج الحكومي

عاد حزب الأصالة و المعاصرة من جديد للواجهة ليبرأ نفسه من البلوكاج الحكومي من خلال بيانه الصادر بالأمس عقب اجتماع مشترك لمكتبيه السياسي والفيدرالي بمدينة طنجة مؤكدا أنه “غير معني بالمشاورات الجارية لتشكيل الحكومة وأنه لن يكون بديلا”.

وجاء في بيان “البام” الذي توصل “المغربي اليوم”، بنسخة منه، “يجدد موقفه المبدئي، فهو غير معني بالمشاورات الجارية لتشكيل الحكومة وأنه لن يكون بديلا. ولكن بالمقابل يعبر الحزب عن حرصه الشديد وحرص كل مناضلاته ومناضليه على حسن سير المؤسسات السياسية والدستورية للبلاد”.

وأضاف البيان ذاته، “يدعو إلى ضرورة الإسراع بتشكيل الحكومة، وتجاوز وضعية العطالة الدستورية للعديد من المؤسسات التي أصبحت لها كلفة كبيرة سياسية واقتصادية واجتماعية”.

وأدان البيان ذاته بشدة “الأعمال الإرهابية والجبانة التي كانت مسرحا لها عدة بلدان، والتي تتناقض وقيم ومبادئ الشرائع السماوية الداعية للوسطية والتسامح والاعتدال. كما يعبر الحزب عن تعازيه وتضامنه مع أسر الضحايا وشعوب البلدان التي كانت مسرحا لهذه الجرائم”.

واستنكر الحزب “إشادة ذوي فكر الحقد والكراهية بالعمليات الإرهابية عبر شبكات التواصل الاجتماعي وبمختلف الوسائل الأخرى ، فعوض استنكار هذه الأعمال الإجرامية والتضامن مع الضحايا وأسرهم اختاروا سبيل التطرف والكراهية بتشويه سمعة الضحايا من قتلى ومصابين. وهنا يجدد الحزب التأكيد على أن العنف اللفظي ما هو إلا مقدمة للعنف المادي والجسدي”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *