8 يوليوز 2024

حرمو يؤشر على تنقيلات في صفوف القادة الجهويين للدرك الملكي

حرمو يؤشر على تنقيلات في صفوف القادة الجهويين للدرك الملكي

كشفت، مصادر جريدة “المغربي اليوم” أن الجنرال دوديفيزيون محمد حرمو، قائد الدرك الملكي، أفرج صباح اليوم الأربعاء، عن لائحة التنقيلات في صفوف بعض القادة الجهويين همت كل من القيادة الجهوية لفاس والجديدة والداخلة والعيون وتطوان والناضور وتازة وبني ملال والحسيمة.

وفي هذا الصدد تم نقل الكولونيل “هشام مطعيش” قائدا جهويا إلى جهة فاس خلفا للكولونيل ” العرابي” الذي عين قائدا جهويا بالجديدة، وعين الكولونيل” عثمان مرطاب” قائدا جهويا بتطوان عائدا إليها من مهمة دامت سنتين بمدرسة الدرك الملكي بمراكش.

كما عين الكولونيل” يعلا” قائدا جهويا ببني ملال خلفا للكولونيل “غريب” الذي تم إلحاقه بالقيادة العليا بالرباط، أما الكولونيل “بنربيعة” الذي كان يشغل منصبه بالحسيمة فقد تم تعيينه على جهوية “تازة” ، فيما عين الكولونيل “بوزياني” على رأس جهوية الحسيمة.

تعيين آخر شهدته منظومة الدرك الملكي خلال هذه الحركة ويتعلق الأمر بالكولونيل “لهبوب” الذي عين قائدا جهويا بالناظور قادما إليها من مدينة الداخلة وتاركا منصبه على رأس هذه الأخيرة للكولونيل ” الوليدي” القادم من القيادة العليا بالرباط.

وأكدت ذات المصدر أن كل هذه التعيينات جاءت في إطار الحركة الإعتيادية لكبار ضباط الدرك الملكي ولا تشمل أية إجراءات عقابية ولا تأذيبية، بل لضخ دماء جديدة على مستوى الجهويات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *