حجز أزيد من 7 كلغ من المخدرات القوية وأقراص مهلوسة و7,5 طن من الشيرا

حجز أزيد من 7 كلغ من المخدرات القوية وأقراص مهلوسة و7,5 طن من الشيرا

 

(و.م.ع)

أفادت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بأن مصالح الجمارك حجزت، نهاية الأسبوع الماضي، أزيد من 7 كلغ من المخدرات القوية و 4580 قرصا مهلوسا وحوالي 7,5 طن من مخدر الشيرا.

وأوضحت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أن المديرية الجهوية للجمارك للجنوب، حجزت، يوم الجمعة الماضي، 7,1 كلغ من المخدرات القوية، بفضل التعاون بين مصالح الأمن والدرك.

وأضاف البلاغ أن عملية مراقبة جمركية عادية لسيارة مرقمة في إسبانيا أثارت شكوك أعوان الجمارك في ميناء طنجة المتوسط الذين استعانوا بفرقة الكلاب المدربة التابعة لمصالح الأمن، مما مكن من العثور على كيسين يحتويان على 1260 حاملة مفاتيح مكونة من كريات بألوان مختلفة.

وقد مكن بحث عميق من الكشف عن مسحوق أبيض معبأ داخل هذه الكريات، في حين أكدت الاختبارات التي أجرتها مصالح الأمن أن الأمر يتعلق فعلا بمخدر قوي.

كما قامت مصالح الجمارك بالمحطة البحرية لطنجة المتوسط، يوم السبت الماضي، بحجز 4580 من الأقراص المهلوسة التي تحمل علامة “ريفوتريل كومبريس 2 ملغ”.

وتم اكتشاف هذه الأقراص خلال عملية مراقبة عربات نقل المسافرين، حسب إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، التي أوضحت أنه إثر عملية تفتيش دقيق، جرى العثور على هذه المواد غير المشروعة في علبتين لمواد التنظيف، كانت موضوعة بداخل كيس بدون مرافق على متن حافلة نقل مرقمة بالمغرب وقادمة من إيطاليا.

وفي اليوم ذاته، حجزت المديرية الجهوية للجمارك للجنوب، بتنسيق مع مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي، حوالي سبعة أطنان ونصف (7425 كلغ) من مخدر الشيرا.

ومكن تحليل دقيق للوثائق تلته مراقبة عميقة عبر السكانير لشاحنة عبور دولي متجهة نحو السنغال، عناصر الجمارك بالمركز الحدودي الكركرات من العثور على كمية هامة من مخدر الشيرا كانت مخبأة في أكياس يفترض احتواؤها على صفائح ألياف جوز الهند.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *