نشرت جماعة مدينة الدار البيضاء عبر قناتها الإلكترونية على منصة “اليوتيوب”، مقطع فيديو لمحمد أبو الرحيم ، نائب رئيس جماعة الدار البيضاء والمكلف بقطاع النقل قدم فيه توضيحات حول حراسة السيارات بالفضاء العام لمدينة الدار البيضاء وكشف فيه تسعيرة الخدمة بالمدينة، وكيفية تدبير هذا المرفق العمومي ، مبرزا أنه سيتم إطلاق طلبات عروض خاصة بإحداث ست مرابد عمومية بشراكة مع القطاع الخاص.

وتأتي هذه الخطوة التي أقدمت عليها جماعة الدار البيضاء تفاعلا مع حملة “ضد مول الجيلي صفر” التي أطلقها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، للتنديد بالممارسات الغير اللائقة التي يقوم بها بعض حراس السيارات.

وأكد أبو الرحيم أن الجماعة وضعت رهن إشارة المواطنين بوابة إلكترونية لوضع شكاياتهم ضد حراس السيارات المخالفين للقانون، مشيرا أن تسعيرة الركن على مستوى المدينة تتراوح بين درهمين بالنسبة للدراجات، وثلاث دراهم بالنسبة للسيارات، وخمسة للشاحنات، وغير مرتبطة بالزمن .

ودعا المسؤول الترابي المواطنين الى تفعيل آلية الشكايات والتي ستسمح لمصالح الجماعة التحرك قصد معالجة تجاوزات المتطفلين ، مشددا على أن الجماعة تعمل على احترام القانون وجزر المخالفين . 

وفي سياق متصل، طالب أبو الرحيم من جمعيات حراس السيارات مساعدة الجماعة في عملية مراقبة المخالفين والتجاوزات الحاصلة على مستوى شوارع وأزقة الدار البيضاء .

وسلط المتحدث الضوء على خلفيات إعداد مسطرة الترخيص والمراقبة ، معتبرا أن المسطرة الاولية يتم تدبيرها على صعيد المقاطعات والتوقيع على مستوى الجماعة ، أما التجديد تتكلف به المقاطعات ، فيما يتم بحث إداري من طرف السلطة المحلية حول المترشح للاستفادة من تفويت المرفق العمومي .

أخبار ذات صلة

تواصل ارتفاع فيروس كورونا بجهة مراكش آسفي

النقابة الوطنية للصحافة المغربية توجه رسالة قوية للإعلام الجزائري

وفاة شخص خمسيني في الشارع العام بمراكش

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@