10 ماي 2024

جماعة الخميسات تُصادِق على إحداث مكتبة وسائطية للطفل

جماعة الخميسات تُصادِق على إحداث مكتبة وسائطية للطفل

تحتل، الثقافة مكانة متنامية في المشاريع التنموية لدى المجلس الجماعي للخميسات، من منطلق الوعي المتزايد بالأهمية الحيوية للقطاع في كل تنمية و تقدم منشودين بالمدينة.

و تكتسي، الواجهة الثقافية بتعبيراتها المختلفة، مكانة مهمة لدى جماعة الخميسات من خلال تسطير و برمجة و إحداث العديد من المعارض و المهرجانات و البنيات الثقافية، كتجسيد و ترجمة لهذا الوعي بمركزية الثقافة بمختلف تلويناتها في كل عملية تنموية متكاملة و متوازنة.

و في هذا السياق يمكن اعتبار مشروع إحداث مكتبة وسائطية خاصة بالطفل الذي شكّل محور اتفاقية شراكة صادق عليها المجلس الجماعي للخميسات خلال الدورة العادية لشهر ماي إضافة نوعية في مسار ترسيخ مقومات تنمية ثقافية واعدة و متنوعة.

و يأتي، إحداث مكتبة وسائطية خاصة بالطفل كثمرة مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الخميسات و وزارة الشباب و الثقافة و التواصل -قطاع الثقافة-، اعتباراً لكون العمل الثقافي جزءاً من التنمية الشاملة للجماعة.

و تعتبر المكتبة مرفقاً عمومياً يضمن للجميع حق الاستفادة من خدماتها المرتبطة بالقراءة العمومية و الإطلاع على رصيدها الوثائقي، كما تهدف إلى تشجيع القراءة و الإقبال على الكتاب للمساهمة في التنمية الفكرية و الحضارية و نشر الثقافة بشكل عام.

جدير بالذكر أن جماعة الخميسات ستعمل على تخصيص مقر للمكتبة الوسائطية للطفل فيما ستعمل وزارة الشباب و الثقافة و التواصل -قطاع الثقافة- على توفير التجهيزات المكتبية و المكتباتية للمكتبة و التجهيزات المعلوماتية و السمعية البصرية و توفير الرصيد الوثائقي للمكتبة و تزويدها بالكتب و الإصدارات الجديدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *