10 ماي 2024

جماعة الخميسات تصادق على قرارات لتدبير المرفق الجماعي

جماعة الخميسات تصادق على قرارات لتدبير المرفق الجماعي

عقد، يوم أمس الخميس 18 ماي الجاري، المجلس الجماعي للخميسات الجلسة الثالثة من دورته العادية بالخزانة الجماعية، ترأسها أشغال حسن ميسور رئيس المجلس الجماعي، و بحضور باشا المدينة، و أعضاء و عضوات المجلس، و أطر و موظفي الجماعة و ممثلي الهيئات المدنية و الإعلامية.

و افتتح، حسن ميسور رئيس الجماعة أشغال هذه الجلسة بكلمةٍ ترحيبيةٍ بالجميع، كما دعا الرئيس الحضور إلى قراءة الفاتحة ترحما على والد المستشار امحمد السباعي. وبعد ذلك، تقدم فؤاد العتريس كاتب المجلس بقراءة جدول أعمال هذه الجلسة.

و تم خلال الجلسة المصادقة على طرق تدبير ملاعب القرب بالجماعة، و التصويت على تعديل وتتميم الفصل 55 من القرار الجبائي المتعلق بتعريفة الإنذارات المرسمة وفق مقتضيات القرار التنظيمي المتعلق بالصحة والنظافة والبيئة، و على تعديل الفصل 24 من القرار الجبائي المتعلق بتعريفة رسوم المحجز الجماعي، و التصويت على تعديل الفصل 57 من القرار الجبائي المتعلق بالتصميم التعديلي، و التصويت على تعديل الفصل 28 من القرار الجبائي المتعلق بتعريفة اللاقط الهوائي فوق سطوح الخواص.

وبعد نقاش مستفيض لمجمل هذه النقط من طرف الأعضاء، تم التصويت عليها بالأغلبية المطلقة للأعضاء الحاضرين، باستثناء تأجيل النقطة الثانية المتعلقة بتعديل ميزانية 2023 لجماعة الخميسات. وجدير بالذكر أن النقطة الأولى المتعلقة بالدراسة والتصويت على طرق تدبير ملاعب القرب بالجماعة، فقد توصل أعضاء المجلس لاتفاق بالأغلبية المطلقة على مقترح “مجلس تدبيري” يُعنى بتدبير هذه الملاعب.

كما عُقدت الجلسة الرابعة من هذه الدورة، على الساعة الثالثة والنصف مساء من نفس اليوم، وذلك للإجابة عن الأسئلة الكتابية التي تقدم بها نائب الرئيس أحمد بلغازي، والتي أعقبتها أجوبة الرئيس، وذلك لتنوير الحضور والرأي العام المحلي بمجموعة من التوضيحات والمعطيات.

وفي الختام، تلا كاتب المجلس نص برقية الولاء والإخلاص المرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *