قام وفد عن جمعية الصحفيين الرياضيين البوركينابيين، يقوده رئيس الجمعية السيد جيروم تييندريبوغو، بزيارة لمدينة الرباط، التقى خلالها الزميل بدر الدين الإدريسي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية وبمعيته الزميل محمد الجفال عضو المكتب التنفيذي.
وتكللت الزيارة، بجلسة عمل تناولت سبل تعزيز العلاقات المهنية بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية وجمعية الصحفيين الرياضيين البوركينابيين، حيث حرص رئيسا الجمعيتين على بلورة التعاون المشترك في إطار اتفاقية قائمة على المنفعة المتبادلة، لتنعكس بشكل إيجابي على إعلاميي الدولتين الصديقتين، وكذا توحيد المواقف بخصوص القضايا القارية والدولية.
واتفق الطرفان على صياغة اتفاقية شراكة بمضامين محينة وحديثة، في أفق التوقيع عليها بشكل رسمي في الأسابيع القادمة بالرباط وبواغادوغو.
ورتبت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية للوفد الإعلامي البوركينابي، بالمناسبة، زيارة لمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، وأخرى لأكاديمية نادي اتحاد الفتح الرياضي، وعبر الوفد عن إعجابه بما عاينه خلال الزيارتين، ووصف الوفد البوركينابي مركز محمد السادس لكرة القدم، بالمعلمة الرياضية التي لا يفخر بروعتها وجمالها المغاربة فحسب، ولكن كل الأفارقة، مؤكدا أن ريادة كرة القدم المغربية إفريقيا على مستوى المنتخبات والأندية هي ثمرة لهذه البنى التحتية الرياضية التي ينفرد بها المغرب في قارته الإفريقية، وتتويج لسياسة كروية متقدمة ومتطابقة مع روح العصر.
يذكر أن الوفد الإعلامي البوركينابي الممثل لجمعية الصحفيين الرياضيين ببوركينا فاسو، حضر إلى مدينة مراكش لمواكبة المباراة التي سيجريها خيول بوركينا فاسو بالملعب الكبير لمراكش يوم الجمعة 3 يونيو الحالي أمام منتخب الرأس الأخضر في إطار الجولة الأولى لتصفيات كأس إفريقيا للأمم 2023.

أخبار ذات صلة

إدارة الرجاء تحدد شروط الترشح لرئاسة النادي

عاجل.. مكتب الرجاء يحدد موعد الجمع العام في هذا التاريخ

فريق Attack All Around التايلاندي يتوج كأبطال العالم في ختام فعاليات بطولة Free Fire World Series 2022 (FFWS)

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@