نظمت جامعة مونديابوليس”، يوم الخميس 16 دجنبر 2021، بالدار البيضاء، منتدى للتشغيل لفائدة خريجيها. وذلكبهدف تسهيل اندماجهم السريع في الحياة المهنية، وتخلل هذا اليوملقائينمهمين، ويتعلق الأمر بـكل منMUNDIA JOB FAIR etJOB DATING. والهدفمنهما هو إعطاء الفرصة للطلبةلمقابلة مدراء الموارد البشريةبالشركات المغربية والمتعددة الجنسيات المعروفة.

الدارالبيضاء،الثلاثاء 21 دجنبر 2021،بالإضافة إلى التدريب الأكاديمي ذو الجودة العالية، تشارك جامعة”مونديابوليس”،من خلال مركز مواكبة الطلبة للتدريب والتشغيلCareer  Centerالتابع لها، في إدماج خريجيها بالحياة العملية،طوال فترة تكوينهم لديها، وحتى بعد الحصول على شواهدهم.

وبالاستمرار في هاته الدينامية، نظم مركز مواكبة الطلبة للتدريب والتشغيل بالجامعة،المتواجد بشارع إبراهيم الروداني، يوم الخميس 16 دجنبر،يوم تشغيل لفائدة الطلبة الذين هم في طور البحث عن تداريب ميدانية، ومشاريع نهاية الدراسة لمدة تتراوح من 4 إلى 6 أشهر.

والهدف الرئيسي من هذا المنتدى، كان في المقام الأول هو جعل خريجيها أكثر ملائمة للاندماج في سوق الشغل.

وتقدم جامعة “مونديابوليس”لطلبتها وخريجها، من خلال مركز مواكبة الطلبة للتدريب والتشغيل، فضاء للنقاش والتبادل مع ممثلي عدد من الشركات. وهي فرصة حقيقية للطلبة الباحثين عن تدريب و / أو وظيفة لمقابلة مديري الموارد البشرية بشركات كبرى (مازن، التجاري وفا بنك، بنك أفريقيا،S2M، رونو، سهام، ساكوم، سيتيل، انتلسيا…) ومن مختلف قطاعات الأعمال (البنوك،الصناعة،التمويل والتأمين،التوزيع…).

 الهدف هو منح فرصة مثالية للطلبة لمقابلة مسؤولي التوظيف المحتملين ومديري الموارد البشرية الباحثين عن أشخاص ذوي مهارات جديرة بالاهتمام. من أجل الحصول على فرصة عمل،لإدراج أسمائهم ضمن قائمة المرشحين المحتملين.

في ذات السياق صرّح الدكتور محمد بركاوي، رئيس جامعة “مونديابوليس” بالقول :”هذه المبادرة تندرج ضمن إستراتجية جامعة “مونديابوليس” في مواكبة طلبتها وتسهيل اندماجهم في الحياة المهنية. وتقديم عرض تكوينات الجامعة داخل مؤسساتها الجامعية وكذلك تقريب الطلبةمن حاجيات ومتطلبات سوق الشغل.

وخلالMUNDIA JOB FAIR الذي يحتفي بنسخته الـ11،تقدم الشركات التي تبحث عن توفير عروض الشغل للمتخرجين والتدريب لطلبة الجامعة. وبالتالي فإن المرشحين لديهم الفرصة لإجراء مقابلات مع المشغلين، مستشاري الموارد البشرية أو المديرين بهدف الانتقاء الأولي المحتمل و / أو بهدف التشغيل.

بالإضافة إلى ذلك،فإنJOB DATING،وهي آلية تشغيل مبتكرة موجهة بالأساس للطلبة عند نهاية دراستهم، وتسمح لهم بتقديم مشروعهم المهني في دقيقتين،أمام لجنة تحكيم مكونة من مديري الموارد البشرية من المؤسسات المشاركة فيJOB FAIR .

استفاد المتخرجون الشباب، خلال هذه المواعيد الهامة. من أوراش تدريبية، هدف تمكينهم من مواجهة التحدي المتمثل في إقناع لجنة التحكيم في دقيقتين من الوقت المحدد. حيث يحصل المرشحون الثلاثة الأوائل على جائزة وشهادة تثبت هذا الأداء.

وقد سمح هذا النشاط للمشغلين من تحديد المرشحين ذوي الإمكانات العالية، خلال هذه الجلسة من المقابلات السريعة والموجزة، في نفس المكان وفي نفس الوقت. وهذا يمثل توفيرا كبيرا للوقت للمسؤولين. وبالنسبة للمشاركين فهي تعتبر فرصة لإبراز مؤهلاتهم.

وفي ذات الصدد صرح أحد مديري الموارد البشرية المشاركين في هذا الحدث: ” المشغلون عبروا عن  فائق رضاهم من مستوى الطلبة، وقدراتهم وجودة مشاريعهم المهنية كذلك”.

ويجدر بالذكر في الأخير، أن هذا اليوم يندرج ضمن  برنامج مواكبة الطلبة لتأهيلهم لسوق الشغل،الذي تقوم به جامعة مونديا بوليس منذ عدة سنوات. حيث أكدت حنان الجفالي،مديرة مركز مواكبة الطلبة للتدريب والتشغيل بجامعة “مونديابوليس” بالقول :” هذا برنامج يعتبر الأكثر إبتكارا. فقد تمكن أكثر من 90٪ من طلبتنا في إيجاد وظيفة خلال 12 شهرا من التخرج”.

عن جامعة مونديابوليس بالدار البيضاء:

تعد جامعة مونديابوليس عضوا مؤسسا بشبكة Honoris للجامعات المتحدة،أول شبكة أفريقية للتعليم العالي الخاص. وهي نتيجة لتجمع مجموعة من المدارس الرائدة في مختلف المجالات، كما تستفيد من 25 عاما من الخبرة في التعليم العالي الخاص. وتم تأسيس الجامعة وفق أربع قيم أساسية هي: التفوق الأكاديمي والبيداغوجية المبتكرة وثقافة العمل المقاولاتي والانفتاح على جو عالمي.

وتضم جامعة “مونديابولس”، المعترف بها من طرف الدولة،حرمين جامعيين هما: حرم النواصر والذي يتوزع على مساحة ثلاثة هكتارات وحرم الروداني الذي يتواجد بقلب العاصمة الاقتصادية. ويتوفر كلا من الحرمين الجامعيين على آليات وتجهيزات بيداغوجية عصرية ومتطورة تمكن الطلبة من الاستفادة من جو محفز للدراسة والعمل. 

وتتمثل مهمة جامعة “مونديابوليس” في توجيه وتكوين صانعي القرار والساهرين على التغيير الإيجابي في مغرب الغد ومواكبتهم لحين إدماجهم بشكل جيد في سوق العمل. وتضم جامعة مونديابوليس خمسة مراكز تعليمية: كلية إدارة الأعمال، مدرسة المهندسين، معهد العلوم السياسية والقانونية والاجتماعية، كلية علوم الصحة ومركز للتكوين المستمر. وتتوفر الجامعة على ما يعادل 29 شعبة معتمدة من طرف الدولة و12 دورة دراسية في الشهادات الدولية المزدوجة و14 دورة دراسية في التكوين المستمر، بما في ذلك DBA (دكتوراه في إدارة الأعمال). 

ويقدر عدد المتخرجين من جامعة “مونديابوليس” منذ تأسيسها ما يقارب 5500 طالب، كما تعتمد على شبكة من الشركاء والشركات المعروفة، التي تلتزم بتوفير تدريب على أرضية الميدان للطلاب وإدماجهم المهني. www.mundiapolis.ma

أخبار ذات صلة

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي: خدمة إلكترونية جديدة لطلب الاستفادة من التعويضات العائلية والتصريح بتمدرس الأبناء

البنك الإسلامي للتنمية يوافق على تمويل مشروع دراسة المرحلة الثانية من التصميم الهندسي المبدئي لخط أنابيب الغاز المغرب – نيجيريا

كأس إفريقيا للأمم-( الكاميرون 2021 ) .. حاليلوزيتش يكشف الخميس المقبل عن اللائحة النهاية للمنتخب المغربي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@