عقد كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وسعيد الناصري رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اجتماعا مع لجنة المراقبة و التدبير، خُصص لموضوع الانتقالات الشتوية و الذي تم تحديد انطلاقتها من 15 يناير 2022 إلى غاية 30 يناير 2022.

بعد دراسة الوضعية الراهنة المالية للأندية، و الملفات الموضوعة لدى غرفة النزاعات، تم الاتفاق على ضرورة وضع رهن اشارة  لجنة  المراقبة والتدبير من طرف الاندية ملفا يضم الوثائق التالية حتى يتسنى  لها تسجيل عقود احترافية جديدة:

  • الحصيلة المفصلة المنفذة للميزانية حول المداخيل والمصاريف من فاتح يوليوز 2021 إلى 31 دجنبر 2021، موقعة من طرف الرئيس وامين المال.
  • الحصيلة التقديرية للتكلفة المالية لضم اللاعبين أو تجديد العقود الرياضية ( لاعبون واطقم تقنية) برسم الفترة الممتدة من 1 يناير 2022 إلى 30 يونيو 2022.
  • الوضعية المالية والبنكية الشهرية من فاتح يوليوز 2021 إلى غاية 31 دجنبر 2021.
  • التوازن العام للحسابات من فاتح يوليوز 2021 إلى غاية 31 دجنبر 2021.
  • حصيلة الأجور الشهرية الخاصة بالعقود الرياضية من فاتح يوليوز 2021 إلى غاية 31 دجنبر 2021، مع تبرير طريقة صرفها في الآجال المحددة من طرف الرئيس وأمين المال.
  • الحصيلة المفصلة حول النزاعات مع المبالغ المالية التي مازالت في ذمة الفريق.

كما أكدت لجنة المراقبة والتدبير أن التكلفة المالية يجب أن لا تتجاوز سقف الكتلة الأجرية مع مقارنتها بالملف المالي الذي توصلت به اللجنة في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

ولن يسمح للأندية التي سجلت عجزا ماليا والتي لم تقدم حصيلتها وفق جدول الحسابات (plan comptable) و لم تقدم أيضا تقرير شهادة مسلمة من قبل مندوب الحسابات وفق المعايير المهنية للافتحاص المالي، أن تضع الملف السالف الذكر لدى لجنة المراقبة والتدبير.

كما لن يسمح أيضا للأندية التي لها عجز في أداء ما في ذمتها، والذي ترتبت عنه قرارات منع تسجيل وتأهيل لعقود رياضية جديدة ( جلب أو تجديد العقود الرياضية) على المستوى الوطني و الدولي أن تضع الملف السالف الذكر لدى لجنة المراقبة والتدبير.

يذكر، أن التاريخ الأقصى لتقديم هذه التقارير للجنة المراقبة و التدبير  للبث في موضوع الانتقالات الشتوية  هو 14 يناير 2022 ولن يقبل أي ملف خارج هذه الآجال.

أخبار ذات صلة

الحكومة تصادق على تعميم الحماية الاجتماعية لتشمل سائقي سيارات الأجرة والفلاحين والصناع التقليديين

وزير الشباب والثقافة والتواصل يستقبل الفيدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة

الفنان نور الدين بكر يمر بأزمة صحية ويعاني في صمت

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@