22 مارس 2024

توقيف 4 أشخاص من عائلة واحدة متهمين بالاتجار في “القرقوبي” والمخدرات

توقيف 4 أشخاص من عائلة واحدة متهمين بالاتجار في “القرقوبي” والمخدرات

 

تمكنت عناصر الفرقة الولائية للأبحاث والتدخلات بولاية أمن الدار البيضاء، بتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية بمنطقة عين الشق، صباح يوم الثلاثاء، من توقيف أربعة أشخاص ، من عائلة واحدة ، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن إجراءات البحث الممتدة لعدة أشهر أسفرت عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي ، المبحوث عنه على الصعيد الوطني بموجب 70 مذكرة للبحث صادرة عن عدة مصالح أمنية في قضايا تتعلق بالمخدرات ، فضلا عن توقيف شقيقة وابنه المبحوث عنهما بمقتضى 36 مذكرة للبحث في قضايا الاتجار في المخدرات ، وكذا أحد أصهارهم المطلوب للعدالة في قضية تتعلق بالسرقة بالعنف باستخدام السلاح الابيض.

وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش المنجزة، مكنت من حجز سيارتين على متنهما 26 كيلوغراما من مخدر الكيف و 4500 غراما من مخدر الحشيش ، وعدة لفافات من مخدر الكوكايين ، وسبع قنينات غاز مسيل للدموع ، والعشرات من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام ، فضلا عن مبالغ مالية وهواتف محمولة ولوحات إلكترونية.

وقد أوضحت الأبحاث والتحريات ، يضيف البلاغ ، بأن المشتبه فيه الرئيسي هو الذي كان موضوع تدخل أمني بمنطقة مديونة بضواحي الدار البيضاء في 29 شتنبر 2017 ، وذلك عندما اضطر ضابط للشرطة القضائية إلى استخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف المشتبه فيه رفقة شريكه ، قبل أن يتمكن من الفرار بعد إشهار سيف في مواجهة موظف الشرطة ، بينما كان شريكه قد أصيب برصاصة على مستوى أطرافه السفلى.

وخلص البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بجميع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف جميع الأنشطة الإجرامية المنسوبة للمشتبه فيهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *