تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تستمر الأجواء الحارة فوق عدد من مناطق البلاد، بما في ذلك الجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، نسبيا كثيرة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، وستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية. فيما ستنتشر سحب ركامية مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة وبرعد بمرتفعات الأطلس، الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية.

وستهب رياح قوية نوعا ما محليا بجنوب ووسط البلاد، مع هبوب زوابع رملية المحلية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و20 درجة بكل من المرتفعات وسواحل وسهول المحيط الأطلسي وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و32 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و27 درجة بباقي أرجاء المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و31 درجة على سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 28 و33 درجة بالمرتفعات، وما بين 30 و36 درجة بالساحل المتوسطي وبسهول المحيط الأطلسي الشمالية، وما بين 36 و42 درجة بكل من الريف والسايس والشياضمة والسهول الغربية للأطلس وهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، وما بين 41 و46 درجة بالجنوب الشرقي وبجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية ليصبح هائجا إلى قوي الهيجان محليا ابتداء من بعد الزوال بين الصويرة وطانطان وجنوب الداخلة.

أخبار ذات صلة

ليس ككل الملوك… 22 سنة من حكم الملك محمد السادس في 3 دقائق

كوفيد-19… البرتغال ترفع قيد الكمامة اعتبارا من شتنبر القادم

ألعاب القوى… تعرف على الأسماء المغربية المتأهلة للنهائي في أولمبياد طوكيو

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@