تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا إلى حار بعدد من مناطق البلاد، بما في ذلك داخل منطقتي سوس والشياضمة، شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، والجنوب-الشرقي للمملكة.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة وضباب محلي خلال الصباح والليل، على السواحل الشمالية و الوسطى. كما ستظهر سحب أخرى ركامية فوق مرتفعات الأطلس الكبير.

وستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالجنوب-الشرقي وبشمال الأقاليم الجنوبية، وقليلة السحب إلى صافية بباقي الأرجاء، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالجنوب الشرقي وبالاقاليم الصحراوية .

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشمال بالمناطق الجنوبية وبالسواحل الوسطى، ومن الشرق بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة القوة من الجنوب بالجنوب-الشرقي للبلاد ومن الشمال أو من الغرب أحيانا بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 24 و30 درجة بالجنوب-الشرقي، داخل منطقة سوس وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 18 و23 درجة بباقي جهات المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و46 درجة بالجنوب-الشرقي للبلاد، وبشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و41 درجة بمناطق شياظمة، وداخل منطقتي الغرب واللوكوس، والسايس، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وواد ملوية وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 30 و36 درجة بالريف الغربي، وشمال المنطقة الشرقية، وسهول المحيط الأطلسي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و30 درجة بالمرتفعات والسواحل.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان ثم قليل الهيجان الى هائج خلال الزوال بالواجهة المتوسطية ، وقليل الهيجان الى هائج وأحيانا هادئا الى قليل الهيجان صباحا بمنطقة البوغاز ، وقليل الهيجان الى هائج على السواحل الاطلسية شمال الجرف ، وهائجا بباقي السواحل .

أخبار ذات صلة

وزير التعليم سعيد أمزازي في زيارة للخميسات لإحداث نواة جامعية

طبيبان فقط للتصريح بالدفن على مستوى مراكش في مشهد ولا في الخيال!!!

تفاصيل صغيرة تفصل وليد الركراكي ليكون خلفية البنزرتي في الوداد الرياضي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@