تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، ليوم الأحد، أن تهم أمطار و زخات مطرية أحيانا رعدية و محليا معتدلة، فوق السواحل الوسطى، وغرب الأطلس، وسوس والريف الغربي و السهول الشمالية و الوسطى.

وستكون الأجواء غائمة حيث الفرصة لنزول أمطار متفرقة بالواجهة المتوسطية، المنطقة الشرقية و شمال الأقاليم الجنوبية، بينما ستهم تساقطات ثلجية مرتفعات الأطلسين الكبير المتوسط ،و احتمالا الريف، والأطلس الصغير و الهضاب العليا الشرقية ابتداءا من 1300متر، مع طقس بارد بالريف، والأطلس وشمال ووسط البلاد.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية من القطاع الجنوبي بكل من المنطقة الشرقية، و الجنوب-الشرقي، و من القطاع الغربي بالشمال و الوسط، و ستهب من القطاع الشمالي بالجنوب، كما ستهب زوابع رملية خفيفة بجنوب المنطقة الشرقية و بالجنوب الشرقي للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 02- 04 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 03 و08 درجات بجنوب المنطقة الشرقية ، وما بين 08 و 13 درجة بالجنوب-الشرقي وشمال و وسط البلاد، و ستكون ما بين 13و 17درجة بالجنوب.

و ستكون درجات الحرارة العليا في انخفاض، وستتأرجح ما بين 02 و08 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 08و 11 درجة بالريف و،هضاب الفوسفاط و والماس، ما بين 11 و 17 درجة بكل من الشمال و الوسط ، والجنوب-الشرقي و المنطقة الشرقية، و ستكون ما بين 18و 28 درجة بالجنوب.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان ليل الأحد/الإثنين بين السعيدية والحسيمة، ثم سيصبح قليل الهيجان إلى هائج بجميع السواحل يوم الإثنين زوالا ، وسيكون هائجا إلى قوي الهيجان ثم هائجا يوم الإثنين زوالا بالبوغاز، وقوي الهيجان إلى قوي جدا بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بين طرفاية وبوجدور وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب . وقليل الهيجان إلى هائج شرق البوغاز، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب .

أخبار ذات صلة

“البوليساريو” تصاب بخيبة أمل أمام محكمة العدل الأوروبية

مجلس النواب يصادق بالإجماع على مشروع قانون يتعلق بمدونة الانتخابات

الشبيبة العاملة المغربية تحتفي بالذكرى 64 لتأسيسها

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@