تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد ، ظهور سحب ركامية و غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط مرفوقة بقطرات مطرية متفرقة و بروز رعد محلي.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا بمنطقة السايس و شمال المنطقة الشرقية و صافية إلى قليلة السحب على العموم بباقي أنحاء المملكة.

أما الرياح فستكون معتدلة إلى قوية نوعا ما، و ستهب من القطاع الشمالي بالسواحل الوسطى و الجنوبية و من القطاع الجنوبي، ضعيفة القوة إلى معتدلة بالجنوب الشرقي للبلاد و جنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب شمالية و إلى معتدلة، أحيانا غربية بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و06 درجات بالأطلس والريف، وما بين 06 و11 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، والسهول الداخلية و هضاب الفوسفاط و والماس، وستكون ما بين 11و 16 درجة بباقي الأرجاء الأخرى .

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 14 و20 درجة بكل من مرتفعات الاطلس، والريف و الواجهة المتوسطية، مابين 19 و24 درجة بكل من السايس، وشمال المنطقة الشرقية و السهول الشمالية الغربية، وما بين 24 و 30 درجة بالسهول الوسطى، ومنطقة سوس، والجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب المنطقة الشرقية و شمال الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 31 و 37 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والجرف، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين رأس سيم وطانطان، وهائجا بباقي السواحل الأخرى.

أخبار ذات صلة

الجزائر بلد الغاز والبترول تستجدي رعاياها في الخارج لتغطية نفقاتها الخاصة بكورونا

تزامنا مع عيد العرش… بدأ العمل ببنيات شرطية جديدة بوجدة

الشرطة تستخدم السلاح بفاس للسيطرة على مجرمين في غاية الخطورة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@