تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، السبت، أن يبقى الطقس حارا بالشمال الشرقي، وشرق الريف، والسايس، وهضاب الفوسفاط، وتادلة، والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

كما يتوقع تشكل كتل ضبابية مصحوبة بقطرات متفرقة محلية في بعض مناطق السهول المحيطية والواجهة المتوسطية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

وستكون السماء غائمة جزئيا خلال الصباح شمال غرب البلاد مع بعض القطرات المطرية المتفرقة، ونزول قطرات مطرية مع رعد وهبات رياح قوية في بعض المناطق بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، والمناطق المجاورة، وكذا بالريف، والسايس، والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية.

ويتوقع أيضا نزول قطرات متفرقة مع رعد محلي بأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تناثر غبار بالأقاليم الجنوبية، والجنوب-الشرقي وجنوب شرق المملكة، مع هبات رياح قوية نوعا ما فوق شمال الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 25 و32 درجة بكل من شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وشمال المنطقة الشرقية وشرق السايس وبالجنوب الشرقي للبلاد، فيما ستكون ما بين 22 و27 درجة بالمنطقة الغربية لمرتفعات الأطلس والريف والواجهة المتوسطية وداخل سوس، وستكون ما بين 17 و32 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستعرف بعض الارتفاع بالواجهة المتوسطية والمناطق الشرقية وبعض الانخفاض في باقي مناطق المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول السواحل الأطلسية.

أخبار ذات صلة

مسرحية « voyage » للأطفال في جولة عبر ربوع الوطن

مؤسسة “التربية من أجل التشغيل-المغرب” تستعرض حصيلة السنة الأولى من مشروع “A chance to RESET” لمحة عن أبرز اللحظات القوية

مراكش آسفي الدورة الثانية للأيام المفتوحة للمركز الجهوي للإستثمار

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@