تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تصبح الأجواء حارة نسبيا بداخل الأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب الشرقي للبلاد ومحليا بكل من السايس وداخل منطقة الغرب وشمال المنطقة الشرقية.

كما يتوقع نزول أمطار أو زخات مطرية رعدية قد تكون مصحوبة محليا ببرد فوق كل من الأطلس، ومناطقه الغربية المجاورة، والمناطق الوسطى والجنوب الشرقي والسايس و الريف و ببعض المناطق الشمالية.

و ستنزل أمطار أخرى ضعيفة و متفرقة مرفوقة محليا برعد بكل من المنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية و أقصى الشمال الغربي للبلاد، فضلا عن تشكل بعض الكتل الضبابية المحلية فوق السواحل.

وسيلاحظ تناثر لبعض حبات الغبار بالجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب المنطقة الشرقية وو سط البلاد، إلى جانب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما محليا بكل من الأطلس والمناطق الوسطى والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية و منطقة طنجة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8 و15 درجة بكل من مرتفعات الأطلس و الريف، وما بين 13 و20 درجة بكل من الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية ومنطقة طنجة و بالقرب من السواحل الوسطى و الجنوبية، فيما ستتراوح ما بين 18 و25 درجة في ما تبقى من المناطق الشمالية، و وسط المملكة، والسفوح الجنوبية الشرقية، ومنطقة سوس و غرب الأقاليم الجنوبية، بينما ستكون ما بين 25 و31 درجة بأقصى الجنوب الشرقي و ما تبقى من المناطق الجنوبية.

أما رجات الحرارة العليا خلال النهار فستنخفض بعدد كبير من أرجاء البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، كما سيكون قليل الهيجان إلى هائج بين طنجة وطرفاية وما بين الداخلة ولكويرة، فيما سيكون قليل الهيجان بباقي السواحل.

أخبار ذات صلة

أساتذة ضحايا تجميد الترقيات يهددون بالدخول في إضراب واعتصام إنذاريين بالرباط

هواوي المغرب توقع مذكرة تفاهم مع 6 جامعات بجهة الدار البيضاء – سطات

مهرجان سينما التحريك بمكناس يعرض أشرطة سينمائية مميزة لتلاميذ المؤسسات التعليمية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@