تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد نسبيا، خلال الصباح والليل مع تكون صقيع فوق كل من مرتفعات الأطلس، الريف، الجنوب الشرقي للبلاد والهضاب العليا الشرقية.

كما يتوقع نزول أمطار ضعيفة بجنوب البلاد وبمرتفعات الأطلسين الكبير و الصغير، وبعض القطرات المطرية المتبقية بالجنوب الشرقي للبلاد وذلك خلال الصباح، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بسهول المحيط الأطلسي وبالريف الغربي.

وستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية بالواجهة المتوسطية وذلك بصفة محلية ، عدا ذلك، ستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية عموما بباقي ربوع المملكة فضلا عن تناثر حبات من الرمال فوق شمال الأقاليم الجنوبية، مع بعض الهبات لرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما بكل من وسط و شمال الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 و1 درجة واحدة بمرتفعات الأطلس وما بين 02 درجتين و08 درجات بكل من الريف، الهضاب العليا الشرقية والماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 07 و13 درجة بالسايس، وما تبقى من المناطق الشمالية وبأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 11 و18 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 08 و15 درجة بالأطلس، وما بين 13 و19 درجة بكل من الريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 15 و23 درجة بالمناطق الشمالية،السايس، شمال المنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي للبلاد وبالسواحل، وستكون ما بين 21 و29 درجة على العموم بباقي الجهات الأخرى.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى محليا قليل الهيجان ما بين طانطان وبوجدور وشمال المهدية.

أخبار ذات صلة

مجلس هيئة المحامين بالدار البيضاء يخرج عن صمته بخصوص قرار جواز التقليح في المحاكم المغربية

أوجار يترأس لقاءً تواصلياً بجهة الشرق ويؤكد تعبئة كافة المكونات لمواكبة وتنزيل برامج الحكومة جهويا وإقليميا

الجمعية المغربية للعدول الشباب تنتفض ضد الحيف والإقصاء الذي يتعرض له العدول في قانون المالية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@