تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد وبداخل الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب تمركز سحب منخفضة كثيفة، خلال الصباح، بالشمال الغربي للبلاد حيث ستكون مرفوقة بقطرات مطرية جد خفيفة محليا، مع تشكل كتل ضبابية محلية بالسواحل الوسطى والجنوبية.

ويتوقع كذلك أن تظهر سحب ركامية و غير مستقرة شيئا ما بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط و بشمال االمنطقة الشرقية خلال فترة الظهيرة، فضلا عن تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا ما مع احتمال تناثر حبات من الغبار بشرق الأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية.

وستعرف درجات الحرارة، خلال النهار انخفاضا بالشمال الشرقي للبلاد بينما ستكون في ارتفاع بباقي ربوع المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و16 درجة بالأطلس والريف، وما بين و 21 و27 بأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 16 و23 درجة بالجنوب الشرقي وبالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 14 و20 درجة عموما بباقي جهات المملكة.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين طرفاية والداخلة، فيما سيكون قليل الهيجان بباقي السواحل.

أخبار ذات صلة

نهائي عصبة الأبطال الإفريقية ..اللجنة التنفيذية لل”كاف” تجتمع في الدار البيضاء

الافتتاح الرسمي للقرية السياحية “بلو باي” بمدينة الجديدة.. تروم تقديم خدمات للأسر في إطار عال من الجودة وفي جو عائلي محترم

المديرية العامة للأمن الوطني تتوج بجائزة التميز الإفريقي في مجال الإدارة الإلكترونية African excellence Award: E-gov

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@