تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عموما بطقس حار نسبيا فوق عدد من مناطق البلاد بما في ذلك داخل منطقة سوس، المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي.

كما يتوقع تشكل سحب منخفضة كثيفة فوق السواحل والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، إضافة إلى شمال السواحل الجنوبية حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية أو قطرات مطرية جد خفيفة محليا.

وستتمركز سحب مدارية آتية من الجنوب ومرفوقة بزخات مطرية ورعد بجنوب الأقاليم الصحراوية، فضلا عن نزول زخات مطرية رعدية فوق كل من مرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية، وشرق الريف، الواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي للبلاد.

ويرتقب تناثر حبات من الغبار فوق بعض الجهات الداخلية للأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للبلاد، مع تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بالجنوب الشرقي وبالسواحل الوسطى والجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 21 و 26 درجة بالمنطقة الشرقية، والسهول الموجودة غرب الأطلس، الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 16 و 22 درجة بباقي جهات المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في انخفاض فوق كافة أرجاء البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان واحيانا هائجا بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز ، وهائجا إلى قوي الهيجان بين العرائش وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

أخبار ذات صلة

منظمة حقوقية تنوه بمجهودات لجنة حماية المستهلك في ضبط 140 كيلوغرام من اللحوم الفاسدة بمدينة فاس

الاتحاد الدستوري يطرد 3 قياديين من “برلمان” الحزب

حزب الاتحاد الدستوري يعبر انشغالاته من الغلاء المعيشي ومن انهيار القدرة الشرائية للمواطنين

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@