أعلنت مديرية الأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أنها تتوقع طقسا حارا نسبيا بكل من شرق الأقاليم الصحراوية للمملكة والجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس. وتتوقع أن تتمركز سحب غير مستقرة بمرتفعات الأطلس والجنوب-الشرقي والهضاب الشرقية مع إمكانية بروز رعد وزخات متفرقة.

وتضيف الأرصاد في نشرتها الجوية ، أن سحبا مدارية ستهم داخل الأقاليم الجنونية، مما سيعطي الفرصة لنزول بعض القطرات المطرية المرفوقة برعد، فضلا عن تسجيل هبات مدارية قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى والجنوبية، والجنوب-الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة ومحلية بسهول المحيط الأطلسي ومنطقة السايس والسواحل الوسطى، وستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية أو قطرات مطرية خفيفة جدا.

وبخصوص درجات الحرارة، فستتراوح ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وما بين 23 و29 درجة شرق الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب-الشرقي، وما بين 19 و23 درجة داخل منطقة سوس والسهول الواقعية غرب الأطلس والمنطقة الشرقية، فيما ستتأرجح ما بين 15 و20 درجة بباقي جهات المملكة.

 أما حالة البحر فأعلنت الأرصاد الجوية، وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وشمال الرباط، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قويج الهيجان بين كاب سيم وسيدي إفني، وهائجا بباقي السواحل الأطلسية.

أخبار ذات صلة

مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط يعود إلى الواجهة بعد الجائحة

إدارة مهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل العربي تقدم آخر مشاريعها خلال ندوة صحافية

فرنسا.. تنظيم قنصلية متنقلة لفائدة أفراد الجالية بسانت – إيتيان

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@