تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، نزول أمطار أو زخات مطرية يحتمل أن تكون مصحوبة برعد و ذلك فوق كل من شرق البلاد، والريف، والواجهة المتوسطية و الأطلس المتوسط.

كما ستتساقط قطرات مطرية أخرى متفرقة ومحلية فوق مناطق السايس، والسهول الشمالية، والأطلس الكبير و السفوح الجنوبية-الشرقية، مع تشكل كتل ضبابية أو نزول أمطار جد خفيفة ومحلية فوق شمال الأقاليم الجنوبية، والسهول الشمالية والوسطى وكذا فوق هضاب الفوسفاط و والماس.

وسيلاحظ تناثر حبات من الغبار محليا فوق الجنوب، والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما على السواحل الوسطى و الجنوبية، إضافة الى شمال الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 02 و 08 درجات بالأطلس، وما بين 07 و 14 درجة بالريف، والمنطقة الشرقية، ووالماس وهضاب الفوسفاط، وما بين 09 و 16 درجة بشمال ووسط البلاد، وأيضا بشمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون بين 15 و 22 درجة بالجنوب- الشرقي للبلاد و بجنوب الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستكون درجات الحرارة العليا في انخفاض بالمنطقة الشرقية، بينما سترتفع قليلا أو ستبقى مستقرة بباقي جهات المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين رأس سبارتيل و الجرف، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان زوالا ما بين رأس سيم و طانطان.

أخبار ذات صلة

المكتب الوطني المغربي للسياحة يوظف فريق عمله في القارات الأربع

بدر بوسليخان يخلف العربي العلوي البلغيثي في إدارة جوميا المغرب

المدارت الطرقية “العجيبة” تتصدر مواقع التواصل الإجتماعي بالخميسات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@