تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأربعاء 11 يناير 2023، أن يظل الطقس باردا نسبيا فوق المرتفعات وجنوب شرق البلاد والجنوب الشرقي، مع تكون صقيع محلي أو ما يسمى بالجريحة.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية أو بعض القطرات المطرية المحلية بالسهول الشمالية ومناطق السايس وهضاب الفوسفاط، مع بقايا من الأمطار في بعض المناطق بشمال الأقاليم الجنوبية والأطلس الصغير.

وستكون السماء أحيانا غائمة بوسط البلاد والسهول الشمالية، إضافة إلى تناثر حبات من الغبار المحلي بجنوب المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 01 و 05 درجات بكل من الريف والأطلس والسفوح الجنوبية-الشرقية والهضاب العليا الشرقية، وما بين 5 و 10 درجات بهضاب الفوسفاط ووالماس والغرب والسهول الغربية المجاورة لمرتفعات الأطلس، وأيضا بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 12 و 16 درجة بالجنوب، وستكون ما بين 9 و 12 درجة بباقي ربوع المملكة.

وبخصوص درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في انخفاض. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين المهدية وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

أخبار ذات صلة

الخميسات على موعد مع حفل بمناسبة السنة الأمازيغية

ساكنة والماس تعاني بسبب البرد القارس وقلة حطب التدفئة

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى أفراد أسرة المرحومة الفنانة القديرة خديجة أسد

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@