ذكرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن الحالة الجوية بالنسبة ليومه الأحد، ستتميز بنزول أمطار بمنطقة طنجة، اللوكوس والريف الغربي، وتساقط قطرات مطرية أخرى متفرقة بالسواحل الواقعة شمال الصويرة.

وستتشكل بعض كتل ضبابية بكل من المنطقة الشرقية، السهول الشمالية والوسطى وجنوب البلاد، مع تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى ومرتفعات الأطلس.

كما ستتميز الحالة الجوية أيضا غذا الأحد بطقس بارد نسبيا فوق كل من المرتفعات، المنطقة الشرقية، الجنوب-الشرقي للبلاد وكذا بالهضاب العليا. وفي سياق متصل، ستتراوح درجات الحرارة الدنيا في طقس المغرب دائما، ما بين 00 و05 درجات بمرتفعات الأطلس، الريف، والمنطقة الشرقية، وما بين 11 و 16 درجة بوسط وجنوب البلاد. وستكون ما بين 06 و12 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. هذا، و بخصوص درجات الحرارة ،خلال النهار، ستشهد بعض الإرتفاع الطفيف أو ستبقى بدون أي تغيير . وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية وسيكون محليا هائجا إلى قوي الهيجان خلال الظهيرة ما بين الجرف ورأس سيم، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل وسيكون محليا هائجا إلى قوي الهيجان خلال الظهيرة جنوب الداخلة.

أخبار ذات صلة

“اتفاق مبدئي” لانتقال المغربي أوناحي إلى مرسيليا

بالذكاء الاصطناعي.. طريقة من “غوغل” تحول النصوص إلى مقاطع موسيقية

العراق تجدد التأكيد على موقفها الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@