تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية،بالنسبة لليوم الاثنين، أن تتشكل بعض السحب الكثيفة نوعا ما خلال الصباح بالسهول الشمالية والوسطى، والأطلس، والريف، والواجهة المتوسطية، مع نزول قطرات متفرقة.

وستمر سحب كثيفة محملة بأمطار ضعيفة، خلال الزوال والمساء، بمناطق طنجة، واللوكوس، والريف، والسايس، والواجهة المتوسطية، فيما سيكون الطقس هادئا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، أحيانا، من القطاع الشمالي بالمنطقة الشرقية، وبالمناطق الوسطى، وبالأقاليم

الجنوبية، ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب-الغربي بالجنوب الشرقي، وشمالية إلى غربية في باقي المناطق .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 08 درجات بالمرتفعات، وما بين 13 و 18 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 08 و13 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 11 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و21 درجة بالواجهة المتوسطية، السواحل الأطلسية، السايس، السهول الشمالية، شمال المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وستكون ما بين 21 و 26 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، السهول الوسطى،سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و31 درجة بالجنوب الشرقي وباقي الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 31 و 34 درجة بكل من أقصى الجنوب والجنوب الشرقي.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

أخبار ذات صلة

ليس ككل الملوك… 22 سنة من حكم الملك محمد السادس في 3 دقائق

كوفيد-19… البرتغال ترفع قيد الكمامة اعتبارا من شتنبر القادم

ألعاب القوى… تعرف على الأسماء المغربية المتأهلة للنهائي في أولمبياد طوكيو

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@