16 فبراير 2023

توصيات مهمة لمناظرة جهوية حول الإعلام والرياضة انعقدت بطنجة

توصيات مهمة لمناظرة جهوية حول الإعلام والرياضة انعقدت بطنجة

ضمن احتفاليات النقابة الوطنية للصحافة بالذكرى 60 لتأسيسها، نظم فرع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بطنجة، وفرع النقابة الوطنية للصحافة بطنجة، بتعاون مع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية وبيت الصحافة، المناظرة الجهوية حول الإعلام والرياضة بمقر بيت الصحافة بطنجة وذلك يوم الأربعاء 15 فبراير 2023.
واستهل هذا التناظر بدورة تكوينية في موضوع “خصوصيات الصحافة الرياضية في منظومة الإعلام الوطني”، أطرها الدكتور عبد الرزاق العكاري الأستاذ بالمعهد الملكي لتكوين الأطر، مولاي رشيد، خريج المعهد العالي للصحافة، بحضور الأستاذ بدر الدين الإدريسي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية والأستاذ عثمان النجاري رئيس فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بطنجة، والأستاذ محمد الصمدي رئيس الفرع الجهوي للجمعية المغربية للصحافة الرياضية بطنجة.
واستفاد من هذه الندوة التكوينية التي لامست العديد من الجوانب المهنية المتحكمة في أداء الصحفي الرياضي، لجعله متمتعا بأعلى قدر من المهنية والصدقية، العديد من الإعلاميات والإعلاميين الرياضيين المخضرمين والشباب بالجهة.
وعصر نفس اليوم انعقدت المناظرة الجهوية للإعلام الرياضي، بمشاركة قيمة للأساتذة عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية وبدر الدين الإدريسي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية وعبد الواحد عزيبو المدير الجهوي لقطاع الشباب بجهة طنجة وعبد المالك أبرون رئيس لجنة البنيات التحتية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبحضور يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني للصحافة وعدد من الفاعلين الإعلاميين والرياضيين.
وأجمعت المداخلات على تنامي الأهمية التي بات يكتسيها قطاع الرياضة في النسيج الإجتماعي وفي المشروع التنموي الوطني، وشددت على ضرورة تأهيل الصحافيين لمواكبة ومرافقة هذه الطفرة التي تعرفها الرياضة الوطنية، عطفا على الإنجاز الرائع للمنتخب الوطني لكرة القدم في كأس العالم بقطر.
وفي أعقاب هذا التناظر الغني والمفيد، جرى تكريم تلة من الإعلاميين الوازنين بجهة طنجة تطوان، كما كرم الفرع الجهوي للجمعية المغربية للصحافة الرياضية بالمناسبة رئيس المجلس الوطني للصحافة وقيادات النقابة الوطنية للصحافة المغربية وبيت الصحافة بطنجة.
وفي نهاية أشغال المناظرة الوطنية للإعلام والرياضة، تلا الأستاذ عبد الكبير اخشيشن رئيس المجلس الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، توصيات ومخرجات المناظرة، وكانت كالتالي:
1- تعميق الشراكة بين النقابة الوطنية للصحافة المغربية والجمعية المغربية للصحافة الرياضية لتنظيم قطاع الصحافة الرياضية.
2- التنيسق بين النقابة والهيئات المعنية بقطاع الرياضة، وخصوصا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتنظيم العلاقة مع الصحافيين، لأجل عمل مهني خلاق.
3- تنظيم لقاءات لتخليق الأداء المهني الرياضي مع احترام أخلاقيات المهنة، بين النقابة والجمعية المغربية للصحافة الرياضية، والجهات المسيرة لكرة القدم جهويا ومركزيا.
4- تنظيم لقاءات للتحسيس بأهمية تمكين الصحافيين من المعلومات الرياضية لمحاربة الإشاعات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *