توزيع مواد و آليات التعقيم على دور الطالبة بإقليم الخميسات

توزيع مواد و آليات التعقيم على دور الطالبة بإقليم الخميسات

الخميسات: ياسين الحاجي

استفادت، يومه الثلاثاء الخامس من يناير 2021، مجموعة من دور الطالبة على مستوى إقليم الخميسات من مواد و آليات التعقيم، و وسائل النظافة، و الكمامات، و ذلك في إطار الجهود المتخذة لمواجهة الوباء.


و أشرف، على عملية توزيع هذه المساعدات عبد الرحيم المباركي المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بالخميسات، حيث استفادت سبعة مؤسسات من دور الطالبة على مستوى النفوذ الترابي لإقليم الخميسات وهي (تيداس، البراشوة، أيت إيكو، الصفاصيف، أيت يدين، تيفلت، الخميسات).


و في حوار خص به جريدة “المغربي اليوم” ذكر المندوب الإقليمي للتعاون الوطني أن عملية توزيع معدات التعقيم و التنظيف و الوقاية تندرج في سياق سلسلة من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها مؤسسة التعاون الوطني لفائدة مؤسسات الرعاية الاجتماعية لحماية المستفيدين و العاملين بهذه المؤسسات.


أضاف، عبد الرحيم المباركي أن هناك بروتكول يتمثل في لقاءات تحسيسية و تعقيم المقرات و الذي تم اعتماده من طرف التعاون الوطني مباشرة بعد رفع الحجر الصحي من أجل إعادة فتح هذه المؤسسات لاستقبال المستفيدين و المستفيدات خلال بداية الموسم الدراسي و بالنسبة للمؤسسات التي تستقبل بصفة دائمة مثل مؤسسات رعاية المسنين.
جدير بالذكر أن عملية التوزيع التي احتضنتها دار الطالبة بمدينة الخميسات أشرف عليها المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بحضور السُلطات المحلية و الجمعيات المسيرة لدور الطالبة المستفيدة من هذه المساعدات.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *