أشرف، اليوم الخميس الثالث عشر من يناير الجاري، عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح على توزيع المعدات و التجهيزات الخاصة بالمشاريع المدرة للدخل لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية المفرج عنهم و المنتمين لإقليم الخميسات، و ذلك بمناسبة الذكرى الـ78 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

و شهدت، مراسيم التوزيع حضور كل من عامل إقليم الخميسات و ممثلي مؤسسة محمد السادس لعادة إدماج السجناء، و رؤساء المصالح الأمنية و المدنية بالخميسات، و رئيس قسم الشؤون الداخلية و رئيس قسم العمل الإجتماعي بعمالة الخميسات، و تمت عملية التوزيع وفق الإجراءات و التدابير التي أوصت بها السلطات الصحية.

و تأتي هذه المبادرة كثمرة شراكة بين رئاسة اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالخميسات التي وقّعت اتفاقية جديدة برسم سنة 2020 بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بغلاف مالي يقدر ب 2.200.000 درهم لفائدة المستفيدين الجدد المنتمين لهذا الإقليم.

وقد استفاد خلال هذا اليوم ما مجموعه 44 سجينت سابقا تابعين للنفوذ الترابي لعمالةإقليم الخميسات من مشاريع مدرة للدخل، بلغت قيمتها المالية 1.436.945,13 درهم بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و تهم المشاريع الـ44 التي تم توزيعها، 13 المشروع صنف الخدمات، و 10 مشاريع خاصة بالحرف، و 8 تتعلق بالفلاحة، و 13 صنف التجارة.

أخبار ذات صلة

رسميا.. الإعلان عن اكتشاف احتياطات واعدة من الغاز بمنطقة ڭرسيف

مجلس الحكومة يصادق على تعيينات جديدة في مناصب عليا

محامي زوجة الإبراشي يتحدث عن “جريمة قتل” وعن وجود مستندات خطيرة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@