في إطار الجهود التي تبذلها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة لتأطير وتنظيم حركية البناء بالعالم القروي، وتعزيزا لمنهجية القرب والتواصل مع ساكنة هذا المجال، تعمل الوزارة المذكورة على إطلاق 12 قافلة للقرب تحت شعار ”الوكالات الحضرية في خدمة العالم القروي” تهم جميع جهات المملكة بشكل متزامن، من بينها جهة الرباط سلا القنيطرة، وذلك عبر مسارات جهوية محددة، خلال الأسبوع الأول من شهر غشت 2022.

وستنطلق، القافلة المذكورة بالجهة يوم الإثنين 01 غشت 2022، وذلك بعد إعطاء انطلاقة قافلة القرب الجهوية الأولى من طرف الوزيرة يوم الخميس 28 يوليوز 2022. وستهم القافلة على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة 91 جماعة ترابية موزعة على جميع الأقاليم المكونة لهذه الجهة.

وتهدف، هذه القافلة إلى القيام بمبادرات مواطنة خدمة لساكنة العالم القروي، وذلك من خلال التنقل لملاقاتهم والانصات لهم قصد معرفة انشغالاتهم والاطلاع على تصوراتهم ذات الصلة بكل قضايا البناء والتعمير بالوسط القروي.

وبالموازاة مع ذلك، سيتم تقديم الخدمات الممكنة التي تدخل ضمن اختصاصات الوكالات الحضرية وكذا الاستشارات الضرورية والشروحات والتوضيحات المتعلقة بمسطرة البناء في العالم القروي.

وتجدر الإشارة أن القافلة المذكورة ستحل بإقليم الخميسات يومي الثلاثاء والخميس 2 و4 غشت المقبلين لتعرض خدماتها على مستوى سوق الثلاثاء بمدينة الخميسات وسوق الخميس على مستوى جماعة آيت يدين.

هذا، وستبقى مصالح الوكالة الحضرية للخميسات رهن إشاراتهم لتأطيرهم ومواكبتهم من أجل الولوج إلى جميع المعلومات التعميرية والحصول على المساعدة المعمارية والتقنية في حدود الاختصاصات المخولة لهما قانونيا.

أخبار ذات صلة

المديرية العامة للأمن الوطني تكشف استراتيجيتها المندمجة والمتكاملة لتأمين المؤسسات التعليمية

نشرة إنذارية.. موجة حر تتراوح بين 42 و 46 درجة مرتقبة ما بين يومي السبت والثلاثاء القادمين

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الخميس 28 يوليوز 2022

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@