تنظم الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج ، يومي 13 و14 مارس الجاري بأبيدجان ، سلسلة من الأنشطة واللقاءات لفائدة الجالية المغربية المقيمة بكوت ديفوار . 

ويتعلق الأمر بتنظيم “الشباك الوحيد المتنقل لخدمة مغاربة العالم “، لأول مرة بإفريقيا ، ولقاء تواصلي مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بكوت ديفوار ، إلى جانب تنظيم عبر تقنية الفيديو من أبيدجان المنتدى الأول للكفاءات المغربية بإفريقيا تحت شعار ” الكفاءات المغربية المقيمة بإفريقيا في خدمة تنمية القارة “. 

وسيتم تنظيم الشباك الوحيد خلال زيارة عمل تقوم بها الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج ، نزهة الوفي ، بمشاركة 14 ممثلا عن الوزارات والمؤسسات الوطنية. وتهدف هذه المبادرة ، التي تندرج في إطار تقريب عدد من الخدمات للمواطنين المغاربة بهذا البلد لا سيما في ظل ما أفرزته الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة “كوفيد 19” من تقليص للتنقل ، إلى مواكبة وتتبع المغاربة المقيمين بكوت ديفوار عن قرب لأوضاعهم ، والتعريف بمختلف الخدمات الجديدة الموجهة إليهم من قبل القطاعات والمؤسسات الوطنية المعنية بشؤون المغاربة المقيمين بالخارج ، خاصة بعد ملاءمتها مع حاجيات وانتظارات هذه الفئة من المرتفقين.

وبخصوص اللقاء التواصلي مع المغاربة المقيمين بهذا البلد الإفريقي ، فيروم الوقوف عن قرب على مختلف تطلعاتهم وانتظاراتهم والملفات والمواضيع التي تهمهم على اختلاف مواقعهم ، وتقديم الأنشطة والبرامج الموجهة لفائدتهم من قبل مختلف القطاعات العمومية.

ويهدف المنتدى الأول للكفاءات المغربية بإفريقيا الذي سينظم عبر تقنية الفيديو بالنظر للظروف الصحية الحالية المرتبطة بوباء كوفيد 19 ، إلى تثمين مساهمات الكفاءات المغربية بإفريقيا في تنمية القارة من خلال نقل الخبرات والمعارف والاستثمار.

كما يسعى المنتدى إلى تشجيع هذه الكفاءات على تنظيم نفسها في إطار شبكة من أجل تسهيل ربط علاقات مع مختلف الشركاء المغاربة.

أخبار ذات صلة

السجن لزوجين إيطاليين ومغربي وتونسي بإيطاليا

الأمم المتحدة تدين بشدة أعمال الكراهية ضد المسلمين في فرنسا

تقرير يكشف عن عدد المغاربة المقيمين بإسبانيا وعن متوسط أعمارهم

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@