سعياً إلى تكوين بنات و أبناء المقاومين و أعضاء جيش التحرير في مجال التشغيل الذاتي و العمل المقاولاتي، نظمت النيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير بعمالة سلا، و بتنسيق مع النيابة الجهوية بالرباط، دورة تكوينية لفائدتهم يوم الخميس 11 نونبر 2021.

و أشرف، على تنشيط الدورة التكوينية كل من رشيد ابريمو ممثلا عن التنسيقية الجهوية لوكالة التنمية الإجتماعية بالرباط، و رشيد دغاي ممثلا عن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل بعمالة سلا، و التيال محمد رفا رئيس مؤسسة إنشاء المقاولات بالبنك الشعبي، و أناس بوصابون المكلف ببرنامج القروض انطلاقة بالبنك الشعبي.

و بعد تقديم نظرة موجزة حول اختصاصات الوكالتين و مجالات تدخلهما تم التطرق إلى التعريف بنظام المقاول الذاتي و امتيازاته و كيفية الحصول على بطاقة المقاول الذاتي، و إثر ذلك تطرق ممثلي البنك الشعبي لتوضيح كيفية الحصول على قروض التمويل ضمن برامج التمويل المتاحة (انطلاقة، فرصة، ..).

و اختتم برنامج الدورة التكوينية التي مرت في احترام تام للتدابير الإحترازية المعمول بها، بتوزيع شواهد تقديرية على المتدخلين و شواهد المشاركة على الحاضرين، وسط ارتياح المستفيدين.

أخبار ذات صلة

بوعروة وجميلة البرجي يؤسسان لتفاعل فني جديد من خلال “سوق الدلالة”

الامارات .. انطلاق ملتقى الاستثمار “الداخلة-العيون-أبوظبي” تحت شعار “استثمر للغد”

الدار البيضاء.. تعميق البحث في قضية وفاة شاب في حادثة سير يوم 8 شتنبر المنصرم

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@