سعياً إلى تكوين بنات و أبناء المقاومين و أعضاء جيش التحرير في مجال التشغيل الذاتي و العمل المقاولاتي، نظمت النيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير بعمالة سلا، و بتنسيق مع النيابة الجهوية بالرباط، دورة تكوينية لفائدتهم يوم الخميس 11 نونبر 2021.

و أشرف، على تنشيط الدورة التكوينية كل من رشيد ابريمو ممثلا عن التنسيقية الجهوية لوكالة التنمية الإجتماعية بالرباط، و رشيد دغاي ممثلا عن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل بعمالة سلا، و التيال محمد رفا رئيس مؤسسة إنشاء المقاولات بالبنك الشعبي، و أناس بوصابون المكلف ببرنامج القروض انطلاقة بالبنك الشعبي.

و بعد تقديم نظرة موجزة حول اختصاصات الوكالتين و مجالات تدخلهما تم التطرق إلى التعريف بنظام المقاول الذاتي و امتيازاته و كيفية الحصول على بطاقة المقاول الذاتي، و إثر ذلك تطرق ممثلي البنك الشعبي لتوضيح كيفية الحصول على قروض التمويل ضمن برامج التمويل المتاحة (انطلاقة، فرصة، ..).

و اختتم برنامج الدورة التكوينية التي مرت في احترام تام للتدابير الإحترازية المعمول بها، بتوزيع شواهد تقديرية على المتدخلين و شواهد المشاركة على الحاضرين، وسط ارتياح المستفيدين.

أخبار ذات صلة

المديرية العامة للأمن الوطني.. استخدام السلاح بفاس بشكل اضطراري

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الأربعاء 28 شتنبر 2022

البطولة الوطنية الاحترافية “انوي” (الدورة الرابعة): العصبة الوطنية تقرر تعديل موعد مباراة الوداد الرياضي ونهضة بركان

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@