تنظم كل من الهيئة المغربية لسوق الرساميل وبورصة الدار البيضاء، “أيام سوق الأوراق المالية بالمغرب” في دبي يومي 30 و31 مارس، وتهدف من وراء ذلك إلى تعزيز جاذبية سوق الأوراق المالية بالمغرب وجذب المزيد من المستثمرين من المنطقة. إليكم التفاصيل.

من خلال توفير بيئة اقتصادية سليمة واستقرار سياسي، يهدف المغرب إلى أن يكون سوقا جذابة للمستثمرين الدوليين. وانطلاقا من هذه الأرضية، تعمل كل من الهيئة المغربية لسوق الرساميل وبورصة الدار البيضاء على تكثيف جهودهما من أجل تنظيم يومين بتاريخ 30 و31 مارس في دبي، بهدف تسليط الضوء على الفرص التي توفرها سوق الأوراق المالية بالمغرب، وذلك على هامش معرض إكسبو 2020 دبي. وكان الدافع وراء اختيار دبي هو المشاركة الكبيرة للمستثمرين من البلد المضيف في تنمية السوق المغربية للأوراق المالية وزيادة حجم معاملات بورصة الدار البيضاء خلال العامين الماضيين.

وتتميز نسخة دبي من “أيام سوق الأوراق المالية بالمغرب”ببرنامج غني يسهر على تقديمه وشرحه وفد مغربي يضم ممثلين عن جميع القطاعات الاقتصادية المدرجة في سوق الأوراق المالية. ويتكون هذا الوفد مما لا يقل عن ثلاثين عضواً يسعون إلى عقد لقاءات مع المستثمرين في دبي.

يضم جدول أعمال اليوم الأول عرضا شاملا عن الاقتصاد المغربي وسوق الأوراق المالية بالإضافة إلى عقد اجتماعات من أجل التواصل علاوة على عقد مؤتمر حول الاستثمار في سوق الأسهم.

أما اليوم الثاني فسيشهد تنظيم مؤتمر متاح للعموم تفتتح أشغاله وزيرة الاقتصاد والمالية السيدة نادية فتاح العلوي تحت شعار “سوق الأوراق المالية بالمغرب: الفرص والآفاق“.

طوال هذين اليومين، سيعمل مختلف المتحدثين على تقديم سوق الأوراق المالية بالمغرب بهدف جذب المستثمرين الأجانب. ولبلوغ هذه الغاية، ستكون بين أياديهم العديد من سبل الإقناع لأن سوق الأوراق المالية بالدارالبيضاء جذابة لأكثر من سبب. فهي توفر من جهة أولى جوا تشريعيا يستجيب للمعايير الدولية ولا يفرض أية قيود على المستثمرين الدوليين، إذ تسهر على سيرها هيئة تنظيمية مستقلة، ومن جهة أخرى، تحظى بورصة الدار البيضاء بتتبع من لدن 400 مؤسسة مالية من حوالي ثلاثين دولة كما تعمل بها العديد من شركات الوساطة في سوق الأوراق المالية بالإضافة إلى العديد من الوسطاء الدوليين على قدر كبير من الأهمية.

تعريف بالهيئة المغربية لسوق الرساميل

“الهيئة المغربية لسوق الرساميل” هي السلطة التنظيمية لسوق الأوراق المالية بالمغرب. تتمثل مهمة هذه المؤسسة في ضمان حماية المدخرات المستثمرة في الأوراق المالية وحسن سير وشفافية سوق رأس المال في المغرب. http://www.ammc.ma

تعريف ببورصة الدار البيضاء

أنشئت بورصة الدار البيضاء عام 1929. وهي تعمل تحت إشراف وزارة الاقتصاد والمالية ضمن إطار قانوني واضح. تكمن مهمتها في إثراء عروض المنتجات المطروحة والخدمات المقترحة بشكل مستمر مع تطوير وبسط استراتيجية شاملة وموحدة بين جميع مكونات البورصة ثم العمل على تطوير بنيتها التحتية والمساهمة في تنميتها وإدارة مختلف الفروع المكونة لها والخاضعة للمجموعة القابضة.

تعتبر بورصة الدار البيضاء واحدة من أهم الأسواق المالية في إفريقيا. وفي نهاية عام 2021، بلغ عدد الشركات المدرجة بها 76 شركة، فيما بلغت قيمتها السوقية 691 مليار درهم. خلال السنوات الأخيرة، زادت بورصة الدار البيضاء من انفتاحها على الأسواق المالية الأفريقية كما عززت علاقاتها مع الفاعلين الاقتصاديين بالقارة السمراء.

www.casablanca-bourse.com       LinkedIn: Casablanca Stock Exchange      Twitter: @BoursedeCasa

من أجل الاستفسارات الصحفية :

وكالى scriptum – السيد حورية السدراتي

sedrati.houria@gmail.com

06.61.93.25.73

أخبار ذات صلة

مجلس المنافسة يتصدى لعمليات تركيز اقتصادي جديدة غير مبلغ بها

المغرب: 4,5 مليون مسن في سنة 2022 (المندوبية السامية للتخطيط)

شركة فيفو إنيرجي المغرب تدشن محطة الخدمة شال الأربعمائة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@