أقيم اليوم الاثنين بالدار البيضاء، حفل تنصيب المدير العام الجديد للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حسن بوبريك، الذي ترأسه وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز.

بهذه المناسبة، هنأ أمكراز، المدير العام الجديد للصندوق ، على الثقة الملكية التي حظي بها بتعيينه في هذا المنصب ، متوجها في الوقت ذاته بالشكر للمدير العام السابق للصندوق سعيد أحميدوش ، الذي يشغل حاليا والي جهة الدار البيضاء – سطات، على ما قدمه من خدمات خلال فترة إدارته للصندوق ، كما تقدم بالشكر للسيد عبد اللطيف مرتقـي الذي تولى مسؤولية إدارة الصندوق بالنيابة ، بكل جدية ومسؤولية، ولجميع المديرين والأطر والمستخدمين بالصندوق على ما يبذلونه من مجهودات خدمة للصندوق .

وأوضح ، في كلمة بالمناسبة ، أن تنصيب المدير العام الجديد لهذه المؤسسة الاستراتيجية، يأتي في ظل سياق وطني يتسم بإطلاق ثورة حقيقية غير مسبوقة في مجال الحماية الاجتماعية بفضل التوجيهات السامية للملك محمد السادس، والمتضمنة في خطابات جلالته بمناسبة عيد العرش المجيد وافتتاح البرلمان وكذا خلال مصادقة المجلس الوزاري الأخير على قانون – إطار يتعلق بالحماية الاجتماعية.

وأضاف أن ذلك يشكل اللبنة الأساس والإطار المرجعي لتنفيذ الرؤية الملكية في مجال الحماية الاجتماعية وتحقيق الأهداف التي حددها جلالة الملك بشأن تعميم التغطية الاجتماعية لفائدة جميع المغاربة ابتداء من يناير 2021 وعلى مدى السنوات الخمس المقبل.

ومن جانبه، عبر بوبريك عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية التي حظي بها مضيفا أنها تعد بالنسبة إليه حافزا قويا على العمل الدؤوب من أجل الانكباب على ورش الاستراتيجية الجديدة المتعلقة بتوسيع الحماية الاجتماعية ، الذي أطلقه جلالة الملك في خطابه بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان في أكتوبر 2020.

وسبق لـ”بوبريك” أن شغل منصب رئيس هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، وقبل ذلك، كان مديرا للتأمينات والاحتياط الاجتماعي بوزارة الاقتصاد والمالية.

أخبار ذات صلة

سوق السبت… شرطي يستعمل سلاحه الوظيفي في تدخل أمني

عثمان بنجلون يناقش مع مهنيي النقل السياحي مشاكل الديون

قادة الاتحاد الأوروبي يدعون إلى الإبقاء على قيود صارمة في مواجهة متحورات الفيروس

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@