11 نونبر 2022

تكريم رموز فنية وثقافية في ليلة الإعتراف بالخميسات

تكريم رموز فنية وثقافية في ليلة الإعتراف بالخميسات

أشرفت، جماعة الخميسات، يومه الخميس العاشر من نونبر الجاري، على تكريم ثلة من المثقفين و المبدعين و الكتاب إلى جانب مجموعة من الوجوه البارزة محلياً، و ذلك ضمن فعاليات السهرة الفنية الكبرى التي نظمتها جماعة الخميسات، في إطار الأسبوع الثقافي المنظم موازة مع المعرض الجهوي للكتاب، و ذلك تخليداً للذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة.

و ضمت، لائحة المُكرّمين في ليلة الإعتراف 14 إسماً من الكُتاب المبدعين من بينهم شوقي الحمداني، مولود عشاق، لحسن حمامة، أحمد ضريف، محمد باشيت، مصطفى سرحان، و المدير الإقليمي السابق لقطاع الشباب حكيم موافق، بالإضافة إلى أسماء بارزة أخرى.

و في كلمةٍ له بالمناسبة ذكر حسن ميسور رئيس جماعة الخميسات أن هذه التكريمات تدخل في سياق دعم النشاط الإبداعي و الابتكاري، و التشجيع على تطوير أفكار المثقفين و المفكرين، و الحرص على التنمية الثقافية من خلال إبراز المعرفة بشتى المجالات، و زيادة الإنتاج الثقافي الأدبي و الفني و التعريف بالموروث المحلي.

و أضاف، حسن ميسور أن المجلس الجماعي للخميسات الحالي منذ تقلده المسؤولية أخد على عاتقه الإهتمام بالحقل الثقافي بالمدينة بإعتباره رافد من روافد تحقيق التنمية، إلى جانب الموروث الثقافي المحلي.

جديرٌ بالذكر أن السهرة الفنية الكبرى التي نظمتها جماعة الخميسات بدار الشباب 20 غشت، شهدت وصلات موسيقية من الأغاني الوطنية و قراءات شعرية و لوحات فنية تخليداً للذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *