في مبادرة طيبةح وأنيقة تبعث على التأثر والامتنان، قام منتدى الجوائز العربية ، مساء أمس الأربعاء في معرض الرياض للكتاب بالعاصمة السعودية الرياض بتكريم ثمان شخصيات ثقافية وأدبية عربية كان من ضمنهم الكاتب المغربي حسن نجمي.

وكتب الشاعر حسن نجمي في تدوينة على صفحتة الرسمية بالفيسبوك جاء فيها : “سلمني درع التكريم سمو الأمير خالد الفيصل( نجل الملك الشهيد المرحوم فيصل بن عبد العزيز)، والذي كرمه بدوره معهدُ العالم العربي في باريس، في هذا الحفل نفسه” .

وأضاف نجمي في تدوينته : “منتدى الجوائز العربية كرّمني ،ومن خلالي كرّم جائزة الأركَانة العالمية للشعر التي أتشرف بأمانتها العامة، جائزة بيت الشعر في المغرب.

وكان حاضرا وقائع هذا التكريم الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم( الأليكسو) الأستاذ محمد ولد أعمر، وكذا أخي الشاعر مراد القادري ، رئيس بيت الشعر في المغرب .كما كان حاضرا من المغرب الصديق بسام كردي عن المركز الثقافي للكتاب بصفته ناشرا شريكا في مشروع 101 كتاب الذي تم إنجازه بين معهد العالم العربي الباريسي ومؤسسة جائزة الملك فيصل العالمية.

وفي ختام تدوينته تقدم نجمي بالشكر الجزيل للأستاذ عبد العزيز السبيّل الأمين العام لمنتدى الجوائز العربية ولأعضاء مكتبه التنفيذي وجمعيته العمومية، ولجميع الأصدقاء الذي وقفوا وراء هذه المبادرة الطيبة.

أخبار ذات صلة

أعطال جديدة في “فيسبوك”.. ومخاوف من عودة “الكابوس”

مراكش تستضيف من 22 إلى 27 نونبر المقبل فعاليات بيينالي الرقص في إفريقيا

مجموعة أكديطال تتعبأ من أجل محاربة سرطان الثدي وتدعو جميع النساء إلى الخضوع للكشف

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@