عقدت، يومه الجمعة الثاني عشر من غشت الجاري، جمعية جذور مغاربة العالم بإقليم الخميسات، جمعها العام العادي، بحضور رئيسة الجمعية سميرة العثماني، و أعضاء المكتب المسير و المنخرطي و منسق الجمعية على مستوى الإقليم، و مجموعة من الفعاليات الجمعوية و الإعلامية.

و افتتحت، أشغال الجمع العام العادي، سميرة العثماني رئيسة الجمعية، بكلمة رحبت من خلالها بالحضور على تلبية الدعوة، كما عبرت عن سعادتها و رغبتها في الإشتغال إلى جانب ثلة من المهتمين و المهتمات بقضايا الجالية المغربية المقيمة بالخارج من أجل تحقيق الأهداف التي سطرتها الجمعية.

من جهته أعطى، عبد الرحيم حدودي، منسق الجمعية، نظرة شمولية على الجمعية ككل مذكراً بذلك السياقات الزمنية و الموضوعية، و موضحاً جل الأهداف الذي أسست من أجلها و الغايات الحميدة التي تسعى إلى تحقيقها.

و أجمع، مختلف المتدخلين في اللقاء على الجهود الكبيرة التي قامت بها جمعية جذور مغاربة العالم، بقيادة سميرة العثماني، سواء في الترافع على مجموعة من الملفات الحساسة، أو الاهتمام بالإنابة عن الجالية المقيمة بالخارج.

و في جو سادته الديمقراطية و الاحترام، تم فتح باب النقاش و الحوار في مجموعة من المقتراحات الوجيهة و الهامة التي تخص الجمعية، و تم الاتفاق بالإجماع على الانخراط في الفدرالية مستقبلا، كما تم تجديد الثقة للمنسق الإداري للجمعية و هو عبد الرحيم حدودي، و بعد ذلك خلص الجمع العام العادي، و بإجماع الحاضرين إلى تجديد الثقة في سميرة العثماني رئيسة للولاية الثانية و إعطائها الصلاحية لأجل تشكيل المكتب التنفيذي للجمعية الذي جاء على الشكل التالي: سميرة العثماني رئيسة الجمعية، حميد الرحماني النائب الأول، نادية علوش النائبة الثانية، مصطفى أوبلال النائب الثالث، حنان الكرثيلي النائبة الرابعة، حميد أوقسو الكاتب العام، حسن الحرشاوي نائبه، ياسين الحرثي أمين المال، الكحلاوي محمد نائبه، صفاء سعيدي مستشارة، إدريس العثماني مستشار، الحسين الحسيني مستشار، الحاج عمر العايدي مستشار.

و عقب تجديد الثقة فيها لولاية ثانية عبرت سميرة العثماني عن تقديرها و شكرها على الثقة التي تم وضعها فيها، و أعطت تصورها المستقبلي حول الرؤية الاستراتيجية التي سيتم برمجتها بشكل هادف بمعية كافة أعضاء و عضوات الجمعية.

و اختتمت أشغال الجمع العام العادي بتلاوة برقية الولاء المرفوعة إلى السدة العالية بالله ملك البلاد راعي الملة و الدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

أخبار ذات صلة

رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ونائبه في روما

المركز المغربي للشباب والتحولات الديمقراطية يسائل السياسات الثقافية الجهوية

الخميسات .. “جمعية مسارات” تُدشن مسارها التنموي بلقاءٍ متميّز

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@