10 ماي 2024

تعيين سعد معنينو مديرا عاما لشركة Schneider Electric المغرب وموريتانيا

تعيين سعد معنينو مديرا عاما لشركة Schneider Electric المغرب وموريتانيا

أعلنت شركة Schneider Electric ، الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكم الآلي، عن تعيين السيد محمد سعد معنينو مديرا عاما للشركة في المغرب وموريتانيا.

السيد معنينو هو خريج جامعة الأخوين في المغرب، حاصل على شهادة البكالوريوس في المالية، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ماكجيل في كندا. يتمتع بخبرة واسعة راكمها على امتداد 23 سنة في مختلف البلدان التي اشتغل بها، وفي مجموعة متنوعة من قطاعات النشاط.

بدأت المسيرة المهنية للسيد معنينو رفقة فريق المجموعة الأمريكية بروتيكت أند غامبل المغرب، قبل أن ينضم بعدها للبنك الوطني الكندي كمحلل مالي، وبعدها مع شركة تكنيب (Technip) وهي شركة عالمية تعمل في مجال الهندسة والتوريد والبناء وإدارة المشروعات لصناعة النفط والغاز.

شغل السيد معنينو عدة مناصب في مدن كثيرة منها: اليمن والإمارات العربية المتحدة والكويت والمملكة العربية السعودية، وكان مسؤولا عن مشاريع في مجال المصافي والبتروكيماويات وتطوير المنابع ومصانع تسييل الغاز، واشتغل كمدير للمشروع المالي والإداري، قبل أن ينتقل إلى فرنسا بصفته مديرا ماليا لمجموعة أفريقيا لخط إنتاج النفط.

سنة 2019، انضم السيد معنينو لفريق شركة Schneider Electric في المغرب، وتولى منصب المدير المالي للمجموعة الفرنكفونية في أفريقيا والجزر.

بناء على التجربة الواسعة التي اكتسبها على مدى سنوات عمله، يُعتبر السيد سعد معنينو قائدا محترفا عن جدارة واستحقاق، يشتهر بصرامته والتفكير الاستراتيجي وثقافته في حل المشاكل التي يمكن أن تواجه الشركة، والتعامل مع التحديات.
يتولى المدير العام الجديد لشركة Schneider Electric في المغرب وموريتانا الإشراف على وحدة موجودة في المغرب منذ أكثر من 50 سنة، تضم حوالي 200 موظف وموظفة يتمتعون بخبرة واسعة وإدارة جيدة في تنفيذ المشروع ومنصة لوجستية صناعية في منطقة عين السبع .
ويشمل النظام الإيكولوجي للمجموعة في المغرب 16 موزعاً رسمياً للمعدات والمعدات الكهربائية أو الصناعية، فضلا عن 4 موزعين متخصصين في تكنولوجيا المعلومات؛ اثنان مرخص لهما للجهد المتوسط؛ و14 جهة معنية بتكامل النظم؛ و8 وحدات نشطة، و17 متعاقدًا كهربائيًا شريكًا، مما أدى إلى إحداث المئات من الوظائف غير المباشرة.
وبصفته المدير العام للمغرب وموريتانيا، يقود السيد معنينو استراتيجية Schneider Electric في هذين البلدين لجميع الأسواق النهائية التي تعمل فيها Schneider Electric (البنية التحتية والصناعة ومركز البيانات والمباني). المدير العام مسؤول عن نشر الحلول الخاصة بخدمة الزبناء والزبونات في هاتين المنطقتين الجغرافيتين لتمكينهم من الاستفادة القصوى من الطاقة والموارد، من أجل التوفيق بين التقدم والتنمية المستدامة للجميع.
وإلى جانب ما سبق ذكره، يُعد السيد معنينو عضوا في اللجنة التنفيذية ل Schneider Electric أفريقيا والجزر الناطقة بالفرنسية.
معلومات حول Schneider Electric

يكمن هدف شركة شنايدر في تمكين الجميع من تحقيق أقصدة من الطاقة والموارد المتاحة لنا، ما يساعد في سد الفجوة بين التقدم والاستدامة للجميع. تكمن مهمتنا في أن نكون شريكك الرقمي في الاستدامة والكفاءة
نعمل داخل الشركة على قيادة عملية التحول الرقمي من خلال دمج تقنيات العمليات والطاقة الرائدة عالميًا، إلى جانب المنتجات وأجهزة التحكم والبرمجيات والخدمات. هدفنا هو ربط نقطة النهاية بالسحابة طوال دورة الحياة، مما يتيح إمكانية الإدارة المتكاملة سواء للمؤسسات أو المنازل والمباني ومراكز البيانات والبنية التحتية والصناعات.
نحن أكثر الشركات العالمية الموجودة محليًا. ندافع عن المعايير المفتوحة والأنظمة البيئية القائمة على الشراكة المتحمسة لقيمنا المشتركة ذات الأغراض المجدية والشاملة والقيم المحسنة

           

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *