أعلن محامي أسرة رجل أميركي أسود أعزل قتل في نهاية العام الماضي برصاص شرطي أبيض في كولومبوس بولاية أوهايو شمال الولايات المتحدة أن بلدية المدينة ستدفع للأسرة عشرة ملايين دولار مقابل تنازلها عن الدعوى المدنية في هذه القضية التي أثارت غضبا واسعا في البلاد.

وقال المحامي بن كرامب إن بلدية المدينة “وافقت على تسوية مالية مع الأسرة وعلى إطلاق اسم” القتيل أندريه هيل على مركز رياضي في الحيّ إحياءً لذكرى الراحل.

وفي ليلة 22 ديسمبر قُتل هيل (47 عاما) برصاص الشرطي آدم كوي. وكان هيل أعزل حين أرداه الشرطي الأبيض الذي طرد لاحقا من سلك الشرطة وهو يواجه حاليا تهما بالقتل.

وقال محامي مدينة كولومبوس زاك كلاين إن التسوية المالية التي توصّلت إليها البلدية مع أسرة القتيل هي الأكبر على الإطلاق في تاريخ المدينة الواقعة في الغرب الأوسط. وأضاف في بيان “نحن نعي أنّه بسبب تصرّفات هذا الشرطي السابق، فإنّ عائلة هيل لن تكون أبداً مكتملة مجدّداً”. وتابع “لن يُعيد أيّ مبلغ من المال أندريه هيل إلى عائلته، لكنّنا نعتقد أنّ هذه خطوة مهمّة وضرورية في الاتّجاه الصحيح”.

وشكرت أسرة القتيل سلطات المدينة على “قيامها بالشيء الصحيح” بتوصّلها إلى هذه التسوية وموافقتها على إطلاق اسم أندريه هيل على صالة ألعاب رياضية في أحد المراكز التابعة للبلدية.

أخبار ذات صلة

وجدة.. توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في حيازة وترويج أدوية مهربة

أكادير.. فتح بحث لتحديد ملابسات محاولة تنظيم عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية

إنزكان.. إحالة أربعة أشخاص على القضاء للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بإخضاع سيدة للإجهاض المفضي إلى وفاتها

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@