19 مارس 2024

تعاونية طعام بلدي تطلق برنامج أوراش بسيدي علال المصدر إقليم الخميسات

تعاونية طعام بلدي تطلق برنامج أوراش بسيدي علال المصدر إقليم الخميسات

نظمت، اليوم الجمعة التاسع والعشرون من دجنبر الجاري تعاونية طعام بلدي حفل انطلاق مشروعها في إطار البرنامج الحكومي أوراش في مرحلته الثانية، والذي تُنفذه بمنطقة سيدي علال المصدر إقليم الخميسات.

وفي بداية الحفل، ألقى إدريس حدودي كلمة ترحيبية بمناسبة الإنطلاقة الرسمية لبرنامج أوراش، وشرح السياق العام لهذا المشروع وأهدافه، ونوّه بمجهودات كل من عمالة إقليم الخميسات والمجلس الإقليمي من أجل السهر على تنزيل هذا المشروع الحكومي.

وقامت، غزلان حتيتي، رئيسة تعاونية طعام بلدي، بتسليط الضوء على البرنامج العام للورش الذي تسعى التعاونية لتنفيذه على امتداد ثلاثة أشهر بشراكة مع المجلس الإقليمي للخميسات والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني.

وذكرت، غزلان حتيتي، أن مشروع التعاونية ببرنامج أوراش والمتعلق بالتنشيط الثقافي الخاص بالنساء يتضمن برنامجاً متكاملاً يشمل على دورات تكوينية لفائدة الفئات المستهدفة في مجال تهيئة المنتوج والطبخ والتنشيط والسلامة الصحية، وحملات تحسيسية لتوعية المرأة القروية.

وتعتبر، تعاونية طعام بلدي من التعاونيات النشيطة بالمنطقة والمتخصصة في إنتاج الكسكس المغربي بجودة عالية، حيث تبدع أنامل نساء التعاونية في إبراز عراقة وتجدر المقومات الثقافية للمنطقة وكلهن طموح وسعي نحو تحسين دخلهن اليومي ومساعدة أسرهن وتأمين مدخول قار يضمن لهن حياة كريمة.

جدير بالذكر، أن هذا المشروع يأتي تنفيذاً للبرنامج الحكومي أوراش في مرحلته الثانية بإقليم الخميسات والذي يُعد من أهم المشاريع الاجتماعية والتنموية التي تستهدف العنصر البشري بالنظر إلى كونه آلية جديدة لادماج الشباب الباحثين عن الشغل والذين يعانون صعوبات خاصة في الولوج لفرص الشغل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *