تطوان: هواوي المغرب توقع شراكة مع جامعة عبد المالك السعدي

تطوان: هواوي المغرب توقع شراكة مع جامعة عبد المالك السعدي

تطوان – حنان البرق
شهدت رحاب رئاسة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، مراسيم توقيع اتفاقية شراكة بينها و بين شركة هواوي المغرب، وذلك يوم أمس الثلاثاء 26 مارس الجاري، من طرف كل من السيد حذيفة أمزيان رئيس جامعة عبد المالك السعدي بتطوان و السيد فريدريك غاو المدير العام لشركة هواوي المغرب، إلى جانب ممثلي الشركة والجامعة.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تسريع الرقمنة وتطوير التكوين، وذلك في إطار برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وكذلك إلى تسهيل إمكانية خلق فرص الشغل للخرجين الشباب، من خلال تقديم شهادات هواوي في مجال التقنيات الأساسية المتقدمة ودعم المشاريع الوطنية الكبرى في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وترتكز الاتفاقية أيضا على تعزيز التكوين وتشجيع الابتكار والتميز، وسيتم وضع البرامج التكوينية من طرف كلا الطرفين لفائدة الأساتذة والطلبة داخل الجامعة.
وتعد هذه الاتفاقية الخامسة من نوعها التي تبرمها هواوي المغرب، بعدما تم التوقيع مع كل من المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم بالرباط، وجامعة سيدي محمد ابن عبد الله بفاس، وجامعة القاضي عياض بمراكش، وجامعة شعيب الدكالي بالجديدة.
وتعاونت هواوي مع أكثر من 600 جامعة في العالم، حيث تضم 1200 مكون داخل أكاديمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب تكوين أكثر من 45000 ألف طالب سنويا.
ويتم حاليا التخطيط لعقد شركات أخرى مع مؤسسات التعليم العالي بالمغرب في الأسابيع القليلة المقبلة.
وقد انطلق العمل بهذا البرنامج في المغرب في شتنبر 2018 مجسدا شراكة استراتيجية بين هواوي المغرب ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قصد تحسين جودة التكوين، وخلق توافق بين الجانب النظري والتطبيقي من أجل التغلب على الفجوة بين المعرفة المكتسبة في الجامعات والمهارات اللازمة لسوق الشغل.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *