10 يونيو 2024

تصنيف “فيفا” الجديد: تراجع المنتخب المغربي

تصنيف “فيفا” الجديد: تراجع المنتخب المغربي

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، الخميس، عن التصنيف الرسمي الجديد للمنتخبات، والذي شهد بعض التغييرات في المقدمة، وبالنسبة للمنتخبات العربية الأبرز مثل المغرب والجزائر ومصر، وهو التصنيف الذي يعود لفترة المباريات الدولية التي لُعبت في شهر يونيو الحالي.

في البداية، واصل منتخب الأرجنتين صدارته للتصنيف عن جدارة واستحقاق، بعد سلسلة النتائج الإيجابية المستمرة والتي حققها في الفترة الأخيرة، وهو المُستمر في المركز الأول منذ تتويجه بلقب بطولة كأس العالم 2022، في قطر قبل أشهر من الآن.

في المقابل، واصل المنتخب الفرنسي احتلال المركز الثاني وخلفه مباشرة منتخب البرازيل، ثم منتخب إنكلترا في المركز الرابع، وبعد ذلك منتخب بلجيكا في المركز الخامس (تراجع مركزا واحدا)، في حين جاء منتخب كرواتيا في المركز السادس ومنتخب هولندا في المركز السابع، أما منتخب إيطاليا فحل في المركز الثامن وبعده منتخب البرتغال في المركز التاسع، بينما جاء منتخب إسبانيا في المركز العاشر.
وعربياً حافظ منتخب المغرب على صدارة المنتخبات العربية والأفريقية، رغم التراجع من المركز الـ11 إلى الـ13، ويأتي خلفه منتخب تونس، الذي تراجع من المركز الـ28 إلى الـ31، في حين تقدم منتحب الجزائر من المركز الـ34 إلى الـ33، في وقت شهد التصنيف تقدم المنتخب المصري من المركز الـ35 إلى الـ34.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *