9 يونيو 2024

تصفيات مونديال 2026 :المغرب في المجموعة (E ) الى جانب كل من زامبيا والكونغو وتنزانيا والنيجر وإيريتيريا

تصفيات مونديال 2026 :المغرب في المجموعة (E ) الى جانب كل من زامبيا والكونغو وتنزانيا والنيجر وإيريتيريا

وضعت قرعة مجموعات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 عن منطقة إفريقيا، المغرب ضمن المجموعة الخامسة ( E) الى جانب كل من زامبيا والكونغو وتنزانيا ، والنيجر وإيريتيريا.

وجرت عملية قرعة التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 المقرر تنظيمه بكل من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، اليوم الخميس بأبيدجان بكوت ديفوار على هامش الجمعية العمومية العادية ال45 للكنفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف).

وافتتحت أشغال هذه الجمعية العامة بحضور رئيس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم باتريس موتسيبي ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا جياني إنفانتينو وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

يذكر أن النسخة القادمة من المونديال ستعرف لأول مرة مشاركة 48 منتخبا بدلا من 32 كما كان في السابق . وسيكون لأفريقيا الحق في تسعة ممثلين مؤهلين بشكل مباشر.

وستتأهل المنتخبات الافريقية المتصدرة لكل مجموعة من المجموعات التسع تلقائيًا إلى كأس العالم لكرة القدم 2026.بينما ستلعب أفضل أربعة فرق متبقية من هذه التصفيات دوريا فاصلا، سيلعب في أعقابه الفريق الفائز مباراة فاصلة ثانية ونهائية يجريها الاتحاد الدولي الفيفا بمشاركة خمس فرق أخرى.

وسيتم في أعقابه تأهيل أول فريقين للعب نهائيات كأس العالم.

وضمت المجموعة الأولى (A ) بحسب القرعة كلا من مصر، بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا، جيبوتي، والمجموعة الثانية (B) كلا من السنغال، الكونغو الديموقراطية، موريتانيا، طوغو، السودان، جنوب السودان، والمجموعة الثالثة(C)، كلا من نيجيريا، جنوب إفريقيا، بنين، زيمبابوي، رواندا، ليسوتو، والرابعة(D) كلا من الكاميرون، الرأس الأخضر، أنغولا، ليبيا، إسواتيني، موريشيوس، والخامسة (E ) كلا من المغرب، زامبيا، الكونغو، تنزانيا، النيجر، إيريتريا.

وضمت المجموعة السادسة (F) كوت ديفوار، الغابون، كينيا، غامبيا، بوروندي، سيشل، السابعة (G)،الجزائر، غينيا، أوغندا، موزمبيق، بوتسوانا، الصومال، والثامنة (H)تونس، غينيا الاستوائية، ناميبيا، مالاوي، ليبيريا، ساو تومي وبرينسيب، والتاسعة (I)مالي، غانا، مدغشقر، إفريقيا الوسطى، جزر القمر، تشاد.

وستنطلق مباريات التصفيات في شهر نونبر المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *