طالب المكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة المنضوي تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، بتخصيص جناح خاص لإستشفاء الأطر الصحية المصابة بفيروس “كورونا”، وذلك على إثر التزايد الذي وصفته النقابة بـ”المهول” لعدد الإصابات بهذا الوباء في العاملين بالمستشفى الجهوي ابن زهر (المامونية) بمراكش.

ودعت النقابة في بيان توصلت جريدة”المغربي اليوم” بنسخة منه إلى توفير المزيد من الحماية و وسائل الوقاية للأطر الصحية في مختلف مواقع العمل، والعمل على تسهيل استفادة كافة الحالات المشكوك فيها من الأطر الصحية من الكشف المستعجل و تخصيص جناح خاص لهذا الغرض.

وجدد المكتب النقابي مطالبته للإدارة محليا و إقليميا، بالتدخل لإيجاد حلول مستعجلة لمشكلة النقص في الأطر الصحية بعدد من المصالح الحيوية بالمستشفى (مصلحة الإنعاش، المستعجلات، مصالح الإستشفاء..)، مشيدا في المقابل بما تبذله الأطر الصحية من تضحيات جسيمة في هذه الفترة العصيبة.

وأهاب المكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) بمستشفى إبن زهر بمراكش بالجميع للمزيد من التعبئة للتصدي لهذا الوباء، ودعا الإدارة محليا، إقليميا و جهويا إلى الإنكباب على تأهيل هذه المؤسسة الصحية و توفير ظروف العمل اللائقة حتى تكون في مستوى الإنتظارات والتحديات، و ضمان تجنيد باقي المؤسسات الصحية والمركز الإستشفائي الجامعي لمواجهة تداعيات الجائحة

أخبار ذات صلة

اعتقال شخص رفقة آخرين بشبهة قتل والده وإخفاء جثته بتطوان

ألمانيا ترشح رئيس منظمة الصحة العالمية الحالي لخلافة نفسه

بني ملال: إحالة 4 أشخاص بينهم شرطيان بشبهة ارتباطهم بشبكة إجرامية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@