حازت حكومة أخنوش بعد تعيينها من طرف الملك محمد السادس على ترحيب دولي، حيث عبرت كل من اسبانيا وفرنسا وأمريكا عن استعدادهم للعمل مع الحكومة المغربية الجديدة والتزامهم بمواصلة تعميق الشراكة الاستثنائية القائمة مع المغرب في كافة المجالات.

وأعربت الحكومة الإسبانية، أمس الجمعة، عن استعدادها للعمل مع الحكومة المغربية الجديدة قصد تكييف “الشراكة الاستراتيجية” الثنائية مع التحديات المشتركة بين البلدين.

وأكدت وزارة الخارجية الإسبانية والاتحاد الأوروبي والتعاون، في بيان لها، أن “إسبانيا تتطلع إلى العمل مع الحكومة المغربية الجديدة من أجل تكييف شراكتنا الاستراتيجية مع الفرص والتحديات التي نتشاركها على أساس الثقة والاحترام والمصالح المشتركة”.

وأضافت الوزارة أن “المغرب شريك استراتيجي، جار، وصديق، ترغب إسبانيا في مواصلة العمل معه لتطوير تعاون نموذجي ومثمر في مجالات متعددة، بما يسهم في الاستقرار والازدهار الإقليمي”.

وخلص البيان إلى أن “الحكومة الإسبانية تهنئ بحرارة الحكومة المغربية الجديدة التي عينها صاحب الجلالة الملك محمد السادس برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، عقب الانتخابات التشريعية ليوم 8 شتنبر”.

وفي سياق متصل أكدت فرنسا، عن “التزامها بمواصلة تعميق الشراكة الاستثنائية القائمة مع المغرب في جميع المجالات”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية خلال لقائها الصحفي اليومي، إن “فرنسا ترحب بتشكيل حكومة جديدة (…) في أعقاب الاستحقاقات الانتخابية لثامن شتنبر، والتي جرت في ظروف جيدة على الرغم من السياق الصحي الصعب”

وعبرت لرئيس الحكومة عزيز أخنوش ووزرائه “عن كل متمنياتها بالتوفيق”، مذكرة “بتمسكها بمواصلة تعميق الشراكة الاستثنائية القائمة مع المغرب في جميع المجالات”.

وذكرت تقارير إعلامية، أن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، أعربت عن استعدادها للعمل مع الحكومة المغربية الجديدة، قصد “تعميق” الشراكة بين البلدين.

وأكدت سفارة بلاد العم سام، في تغريدة على حسابها في فيسبوك، لتطلعها “العمل مع الحكومة الجديدة لتعميق الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والمغرب في المجالات الأمنية والاقتصادية والثقافية و نحن نحتفل بأكثر من 200 عام من الصداقة”.

وهنأت السفارة رئيس الحكومة عزيز أخنوش وأعضاء الحكومة المغربية الجديدة التي عينها رسميا الملك محمد السادس في فاس أول أمس الخميس .

أخبار ذات صلة

جامعي مغربي.. فرنسا وألمانيا من تقفان وراء قرار محكمة العدل الأوروبية

توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد بالمغرب

كندا تهنئ المغرب بتعيين الحكومة وتتطلع إلى استمرار التعاون الكندي المغربي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@