20 مارس 2024

ترامواي الدار البيضاء يعتمد توقيتا جديدا خلال شهر رمضان

ترامواي الدار البيضاء يعتمد توقيتا جديدا خلال شهر رمضان

أعلنت الشركة الخاصة للتنمية في الدار البيضاء، التابعة للوكالة المستقلة للنقل بباريس، المخول لها تدبير شبكة الترامواي في العاصمة الاقتصادية، أنه بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، سيتم اعتماد توقيت يستجيب لحاجيات زبنائها خلال هذه الفترة .
وقال بلاغ للشركة إن أول و آخر انطلاق للقاطرات سيكون من المحطات النهائية كالتالي :سيدي مومن أول انطلاق صباحا في الساعة الخامسة و 45 دقيقة، آخر انطلاق الساعة الحادية عشرة و27 دقيقة ليلا ، عين الدياب: أول انطلاق في الساعة السادسة و 18 دقيقة وآخر انطلاق في  منتصف الليل و 56 دقيقة، فيما ستشهد محطة الجامعات أول انطلاق صباحا في الساعة 6 و20 دقيقة على أن يكون آخر انطلاق في منتصف الليل و 44 دقيقة .
وأضافت الشركة أنه ولضمان عرض يتلاءم و تدفقات الركاب خلال شهر رمضان وتوفير استدامة الخدمة ، سيتم تطبيق ترددات من 5 دقائق و30 ثانية الى ثمانية دقائق و 30 ثانية على طول الاسبوع على الخط الرئيسي بين الساعة السابعة صباحا و السابعة مساء و 30 دقيقة ، في حين سيترواح هذا التردد بين 10 و 15 دقيقة خلال عطلة نهاية الأسبوع على نفس المدار .
وذكر المصدر ذاته أن حركة سير الترامواي ستتوقف لمدة ساعة ابتداء من الساعة السابعة والنصف مساء لتستأنف في الساعة الثامنة والنصف مساء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *