في إطار تنزيل مقتضيات مخطط عملها السنوي، أعلنت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، بداية الأسبوع الجاري، عن إطلاق برنامج وطني لتخصيص منح للتفوق الدراسي لفائدة أبناء وأيتام موظفي الشرطة المتفوقين دراسيا، والحاصلين على أعلى المعدلات في امتحانات البكالوريا.

وستشمل المرحلة الأولى من هذا البرنامج إحداث لجنة تعكف على وضع شروط دقيقة للاستفادة من هذه المنحة الدراسية، قبل الشروع في تلقي ملفات الاستفادة منها ودراستها بالشكل الذي يسمح باختيار 12 مستفيدا من بين أبناء وأيتام موظفي الشرطة، الحاصلين على أعلى المعدلات في الامتحانات الوطنية للحصول على شهادة البكالوريا برسم الموسم الدراسي المنصرم 2020-2021، والذين سيستفيدون من مبلغ سنوي قدره 10.000 درهم لمدة خمس سنوات كاملة من التعليم الأكاديمي العالي.
وفي إطار نفس البرنامج، فمن المنتظر أن يتم توسيع قاعدة المستفيدين من هذه المنحة الدراسية بشكل دوري، ليصل إلى 60 مستفيدا في الأمد المنظور، على أن تتكفل مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للأمن الوطني بتوفير كافة الاعتمادات المالية الضرورية لتمويل هذا البرنامج الاجتماعي المندمج.
ويندرج برنامج منح التفوق الذي أطلقته مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية بتعليمات من المدير العام للأمن الوطني، ضمن البرامج الاجتماعية الطموحة التي تهدف إلى تنويع حزمة الخدمات الاجتماعية المقدمة لموظفي الشرطة العاملين والمتقاعدين وأفراد أسرهم، وذلك من خلال توفير دعم مادي قار ومستدام لفائدة أبناء وأيتام موظفي الشرطة المتفوقين دراسيا، والمتمدرسين بأسلاك التعليم العالي.

أخبار ذات صلة

ياسين بونو ضمن اللائحة النهائية المرشحة للتتويج بجائزة أفضل حارس في العالم (فيفا)

الحملة ضد المغرب.. خبراء وفاعلون حقوقيون ينددون بسياسية الكيل بمكيالين وبالمنطق النيوكولونيالي الذي يحكم سلوك البرلمان الأوروبي

حموشي يجري زيارة ميدانية للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله قبل مباراة الريال والأهلي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@