15 يونيو 2024

تحسين الدخل والإدماج الإقتصادي محور لقاءٍ تواصلي بالخميسات

تحسين الدخل والإدماج الإقتصادي محور لقاءٍ تواصلي بالخميسات

شكّل، برنامج تحسين الدخل و الإدماج الإقتصادي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية و خاصة محور الإقتصاد الإجتماعي و التضامني، محول لقاء تواصلي احتضنته اليوم الخميس التاسع من مارس الجاري، غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة محلقة الخميسات.

و بعد كلمته الافتتاحية أشار عبد الصادق شطط مدير الغرفة أن هذا اللقاء التواصلي يأتي في إطار انفتاح ملحقة الخميسات على باقي المؤسسات، و يهدف إلى تقديم شروحات لحاملي أفكار المشاريع حول الفئات المستهدفة و المشاريع المقترحة في إطار برنامج تحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي للشباب.

من جهتها ذكرت ليلى الأحمدي رئيسة مصلحة التواصل بالقسم الإجتماعي بعمالة الخميسات أنه في إطار تفعيل برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية و خاصة محور “الاقتصاد الاجتماعي و التضامني” فقد جرى فتح باب الترشيح أمام جميع الهيئات العاملة في مجال الاقتصاد الاجتماعي و التضامني على مستوى إقليم الخميسات إلى غاية الخميس 16 مارس 2023 لتمويل المشاريع وفق شروط المحددة.

و أضاف، ليلى الأحمدي، أنه تم تحديد المشاريع ذات الأولوية في الفلاحة، و الصناعة الغذائية، و الصناعة التقليدية، و المياه و الغابات، و التجارة و الصناعة، و يتم سحب ملف طلب اقتراح مشروع لدى قسم العمل الإجتماعي بمقر عمالة إقليم الخميسات.

تلا ذلك عرضٍ مفصل قدمه مستشار التشغيل حول دور الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل و الكفاءات بالخميسات من خلال مواكبة ملفات المترشحين و إنجاز الدراسات المتعلقة بالمشاريع المقترحة.

جدير بالذكر أن الإطار المالي للتمويل بالنسبة لتمويل المشاريع المدرة للدخل فإن سقف تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في حدود 60% و 40% لحامل المشروع كحد أدنى عبارة عن 20% مساهمة مالية و 20% مساهمة عينية، كما يستفيد حاملو المشاريع المقبولة من دعم تقني قبلي و بعدي في مجال قدرات الإنتاج و مواكبة تقنية في العلامات التجارية و التسويق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *