بعد نجاح الدورتين السابقتين، تعود طوطال إنيرجي لتنظيم دورة جديدة لبرنامج “تحدي السنة للشركات الناشئة” (Challenge Startupper)، والتي ستغطي هذه السنة 32 دولة إفريقية. وللتذكير، فخلال الدورة السابقة بالمغرب، توجت طوطال إنيرجي التسويق بالمغرب ثلاثة مغاربة من رواد الأعمال الشباب.
وتأتي هذه الدورة الثالثة لبرنامج “تحدي السنة للشركات الناشئة” لتجدد التأكيد على الإرادة الراسخة لطوطال إنيرجي على دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان التي توجد فيها الشركة على الصعيد الإفريقي، وذلك من خلال تشجيع ريادة الأعمال وروح المقاولة. كما تساهم طوطال إنيرجي في تعزيز النسيج الاجتماعي المحلي من خلال الدعم الذي توفره للمقاولات والمقاولين المبتكربن بهدف تجسيد مشاريعهم على أرض الواقع.
في هذه الدورة لبرنامج “تحدي السنة للشركات الناشئة”، المنظم من طرف طوطال إنيرجي، سيتم دعم ومكافأة رواد الأعمال المغاربة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة و35 سنة. ويشترط للمشاركة في هذا البرنامج إما التوفر على مشروع لإنشاء المقاولة، أو على شركة ناشئة لا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات مهما كان قطاع نشاطها. ستتولى لجنة تحكيم مكونة من خبراء وشخصيات من عالم الشركات الناشئة (startups) ومسؤولين من مجتمع المال والأعمال وفاعلين محليين في مجال التنمية المستدامة ومسؤولين من شركة طوطال إنيرجي التسويق بالمغرب، انتقاء ثلاثة فائزين:
• الفائز بجائزة « أفضل مشروع لخلق مقاولة »؛
• الفائز بجائزة « أفضل شركة ناشئة لا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات »؛
• الفائزة بجائزة « أفضل رائدة أعمال ».

وتعتبر جائزة « أفضل رائدة أعمال » من المستجدات التي تميزت بها هذه الدورة الثالثة، وقد تم إحداثها خصيصا بهدف تشجيع ريادة الأعمال النسائية.
كل واحد من الفائزين سيحصل على لقب « رائد أعمال السنة من طرف طوطال إنيرجي » وسيستفيد من منحة مالية، ومواكبة شخصية وحملة إعلامية من أجل إعطائه وضوحا أفضل للرؤية بالنسبة لمشروعه.
أما المشاريع، فسيتم تقييمها على أساس ثلاثة معايير:
• الجواب الذي تقدمه لرهانات التنمية المستدامة؛
• الطبيعة الابتكارية للمشروع؛
• القابلية لإنجاز المشروع وإمكانيات تطويره.
على إثر تسمية الفائزين الثلاثة على مستوى كل بلد، ستتكلف لجنة تحكيم دولية باختيار ثلاثة « فائزين كبار/ فائزات » على المستوى القاري.
التسجيل للمشاركة في المسابقة مفتوح في وجه المرشحين ابتداء من يوم 4 نوفمبر 2021 على الموقع الإلكتروني الرسمي للبرنامج بالعنوان التالي: http://startupper.totalenergies.com
ويتوفر المرشحون المسجلون على أجل يمتد إلى غاية 23 ديسمبر 2021 من أجل استكمال ملفات ترشيحهم.

برنامج “تحدي السنة للشركات الناشئة”: أحداث وأرقام
الدورة الأولى في 2016:
• 34 بلدا إفريقيا شاركت في “تحدي السنة للشركات الناشئة”؛
• 24000 مسجل على الموقع الرسمي للمسابقة، استكمل 11000 من بينهم ملفات الترشيح؛
• 102 فائزا تمت تسميتهم من بينهم 52 فائزا في صنف « الفكرة » و50 فائزا في صنف « مقاولة موجودة »؛
• دعوة الفائزين الأربعة الكبار على الصعيد الإفريقي إلى قضاء أسبوع في باريس للاستفادة من مواكبة شخصية للمشروع.
الدورة الثانية في 2019:
• 55 دولة عبر العالم؛
• 50000 مسجل على الموقع الرسمي للمسابقة، استكمل 15400 من بينهم ملفات الترشيح؛
• 65% من ملفات الترشيح الكاملة من القارة الإفريقية؛
• 165 فائز؛
• 6 فائزين كبار تم تعيينهم، من بينهم 3 فائزين كبار من إفريقيا؛
• دعوة الفائزين الكبار الستة إلى باريس منتصف مارس 2019 لقضاء أسبوع في باريس للاستفادة من مواكبة شخصية للمشروع؛
• كما عينت كل دولة مشاركة « رائدة الأعمال المفضلة» بهدف تشجيع ريادة الأعمال بين النساء
• دعيت الخمسة والخمسين « رائدة الأعمال المفضلة» إلى باريس لمدة أسبوع خلال أبريل 2019.

النص الكامل لهذا البيان الصحافي منشور في الموقع الإلكتروني لشركة طوطال إنيرجي التسويق بالمغرب:https: //totalenergies.ma/total-au-maroc/communiques-de-presse

نبذة عن طوطال إنيرجي التسويق بالمغرب
بحضورها في المغرب، الذي امتد على أكثر من 90 عاما، أصبحت طوطال إنيرجي التسويق بالمغرب فاعلا أساسيا في السوق الوطنية للمنتجات البترولية، من خلال نشاط متشعب يغطي محطات الخدمة والزبناء الصناعيين وزيوت التشحيم ووقود الطائرات وغازات البترول المسيلة واللوجستيك. فعلى امتداد وجودها في المغرب، واكبت المجموعة باستمرار التنمية الاقتصادية للبلاد عبر برامج استثمارية مهمة. واليوم، توفر طوطال إنيرجي التسويق بالمغرب العمل لحوالي 600 شخص بشكل مباشرة ولأزيد من 5000 شخص بشكل غير مباشر. وتقوم الشركة بتسويق 1.6 مليون طن من المنتجات البترولية كل عام، وتضم شبكتها عبر ربوع المملكة أكثر من 350 محطة خدمة، توجد من بينها 10 محطات على الطرق السيارة. كما تعد طوطال إنيرجي التسويق بالمغرب ثالث فاعل في مجال توزيع المنتجات والخدمات البترولية في البلاد، وتقدر حصتها من السوق بنحو 15%.
http://www.totalenergies.ma

نبذة عن فرع التسويق والخدمات لمجموعة طوطال إنيرجي
يوفر فرع التسويق والخدمات لمجموعة طوطال إنيرجي التسويق لعملائه، المهنيين والأفراد، مجموعة واسعة من منتجات وخدمات الطاقة متعددة المصادر – المنتجات البترولية، الوقود الحيوي، خدمات شحن السيارات الكهربائية والخدمات ذات الصلة، الغاز المعد للاستعمال في النقل البري والبحري – وذلك بهدف مواكبة احتياجاتهم وتخفيض بصمتهم الكاربونية. ونستقبل كل يوم أكثر من 8 مليون زبون في حوالي 16000 محطة خدمة عبر العالم. نعتبر رابع فاعل عالمي في قطاع زيوت التشحيم، ونقوم بتصنيع وتسويق منتجات عالية الفعالية موجهة للاستعمال في السيارات والصناعة والنقل البحري. وبهدف أن نكون على الدوام عند حسن ظن الزبناء المباشرين (B2B)، نستند إلى قواتنا في مجال البيع وعلى شبكتنا اللوجستيكية العالمية وتنويع عرضنا. ن خلال حضورنا في 107 دولة، تتعبؤ فرقنا التي تضم 31000 متعاون ومتعاونة في كل مكان إلى جانب جميع عملائنا.

نبذة عن طوطال إنيرجي (http://www.totalenergies.com)
طوطال إنيرجي هي شركة طاقة متعددة المصادر، تنتج وتوزع الطاقة عبر أنحاء العالم، ويشمل نطاق نشاطها البترول والوقود الحيوي والغاز الطبيعي والغازات الخضراء والطاقات المتجددة والكهرباء. تلتزم طواقم الشركة، التي تضم 105000 شخص، بتوفير طاقة بأقل تكلفة، نظيفة، موثوقة، متاحة وفي المتناول. وتضع طوطال إنيرجي التنمية المستدامة بكل أبعادها في قلب مشاريعها وعملياتها للمساهمة في رفاهية السكان داخل النطاق الجغرافي لحضورها الذي يشمل 130 دولة حول العالم.

@TotalEnergies TotalEnergies TotalEnergies TotalEnergies

للاتصال طوطال إنيرجي التسويق بالمغرب
العلاقات مع الصحافة: +212522220471 meriem.haddaoui@totalenergies.ma

أخبار ذات صلة

فركوس يجري عملية جراحية كللت بالنجاح

البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 117 مرشحا للهجرة السرية غالبيتهم من إفريقيا جنوب الصحراء

الملك يهنئ أودري أزولاي بمناسبة إعادة انتخابها مديرة عامة لمنظمة اليونيسكو

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@