20 مارس 2024

تحالف فيدرالية اليسار يُراسل وزير الصحة حول توقف أشغال مستشفى الخميسات

تحالف فيدرالية اليسار يُراسل وزير الصحة حول توقف أشغال مستشفى الخميسات

توجهت، النائبة البرلمانية فاطمة التامني عن تحالف فيدرالية اليسار بمجلس النواب، بسؤال كتابي، إلى وزير الصحة و الحماية الإجتماعية خالد آيت الطالب، حول توقف الأشغال بالمستشفى المتعدد التخصصات بمدينة الخميسات.

و ذكرت، النائبة البرلمانية فاطمة التامني ؛ “يعرف إقليم الخميسات خصاصاً كبيراً في المجال الصحي، ذلك أن المستشفى الإقليمي الحالي لم يعد قادراً على مواكبة و استيعاب حاجيات إقليمٍ شاسعٍ و لا يوفر حتى الشروط الدنيا لتقديم الخدمات الصحية بالنظر للخصاص الكبير في بنيات الاستقبال و في التجهيزات الطبية و الموارد البشرية مما يضطر معه غالبية المرضى للتحول لمدينة الرباط بحثاً عن العلاج و ما يشكله ذلك من أعباء إضافية عليهم و على ذويهم يضطر معها البعض إلى التخلي عن العلاج تماما و الاستسلام لإرادة القدر”.

و أضافت، فاطمة التامني ؛ “و قد استبشرت الساكنة خيراً ببداية أشغال بناء مستشفى متعدد التخصصات بمدينة الخميسات لكن الأشغال به توقفت منذ أزيد من سنتين لأسباب مجهولة و غير مبررة”.

و اختتمت، النائبة البرلمانية سؤالها ؛ ” لذلك نسائلكم السيد الوزير عن أسباب توقف الأشغال بهذا المستشفى الحيوي و عن الإجراءات المزمع اتخادها من طرف مصالح وزارتكم لتحسين العرض الصحي بإقليم الخميسات للتخفيف من معاناة المرضى و ذويهم”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *