جرت يومه الاثنين 19 دجنبر 2022 مراسيم التوقيع على اتفاقية شراكة بالرباط، ما بين وزير الصناعة والتجارة، السيد رياض مزور، والمدير العام لشركة أفيتو، زكرياء غسولي، تفضي إلى مواكبة رقمنة أنشطة ومعاملات التجار الصغار بالمملكة.
فمن خلال هذه الاتفاقية، سيعهد بمنصة Avito.ma بتوفير تكوينات ملائمة للتجار والعمل على تطوير حلول جاهزة للأنشطة التجارية الصغرى، المستفيدة من الرواج المهم المسجل على هذه المنصة (6,5 ملايين زائر فريد في الشهر، 8,4 ملايين اتصال في الشهر و 1.700 محل تجاري نشيط).
من المرتقب أن تساهم هذه الشراكة في خلق 5.000 منصب شغل مباشر وغير مباشر ؛ علما أنها تنص على افتتاح ووضع مرجعية لمحلات تجارية رقمية مباشرة على منصة Avito.ma، مع مواكبة وتتبع أزيد من 3.000 محل تجاري صغير سيتم تمثيلها على مستوى الواجهة التجارية الإلكترونية.
وبهذه المناسبة، أشار السيد الوزير قائلا:”تندرج هذه الشراكة ضمن صيرورة مجهوداتنا الرامية إلى رقمنة القطاع التجاري، بهدف تعزيز تطويره وتجويد تنافسيته. فبالاشتراك مع فاعل رئيسي بمشروع تحريك وتطوير منظومة التجارة الإلكترونية ورقمنة الأنشطة التجارية، سنكون قد سعينا إلى تسريع وإنجاح المنعرج الرقمي لقطاع حيوي يخدم اقتصادنا ويضمن سيادتنا الغذائية.”
“تندرج هذه الشراكة في إطار إستراتيجيتنا المتمحورة حول إرضاء حاجيات المستهلكين ودعم التجار بغية الاستجابة على أكمل وجه للمتطلبات الجديدة للسوق،” كما صرح بذلك زكرياء غسولي، الرئيس المدير العام لمنصة Avito.ma . وقد أضاف نفس المتحدث قائلا:”فبفضل هذه الشراكة الموقعة مع هذه الوزارة، سنطمح أكثر إلى مواصلة لعب دورنا كمحرك لرقمنة المهنيين؛ وذلك بتمكين التجار الصغار من الاستفادة أكثر من الامتيازات المهمة التي توفرها الرقمنة وبالتالي ربح رؤيا أفضل، من حيث النجاعة والفعالية واستقطاب زبناء جدد.”
ومن جانب آخر، أطلقت منصة Avito.ma علامة “صنع بالمغرب” مع تصنيف جديد لمنصتها بغرض تمكين التجار من عرض وتثمين منتوجاتهم ومهاراتهم والترويج لفئة مستهدفة جديدة من التجار الصغار، ولاسيما الصناع التقليديين المستفيدين من علامة “صنع بالمغرب”.
ومن جانبها، تلتزم الوزارة بتعبئة الشركاء القادرين على المشاركة في تنفيذ الإجراءات والتدابير المتخذة في إطار الاتفاقية ومواكبة منصة أفيتو في بلورة مختلف المشاريع المتشاور حولها بموجب هذه الاتفاقية.
لاتصالات الصحفيين”
Ghita.mounir@mosaik.ma
05 22 25 28 68

أخبار ذات صلة

“اتفاق مبدئي” لانتقال المغربي أوناحي إلى مرسيليا

بالذكاء الاصطناعي.. طريقة من “غوغل” تحول النصوص إلى مقاطع موسيقية

العراق تجدد التأكيد على موقفها الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@