اضطر مقدم شرطة يعمل بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة تامسنا لاستعمال سلاحه الوظيفي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة،  كان في حالة اندفاع قوية وعرّض أمن وسلامة المواطنين لتهديد جدي عن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة.

وكانت مصالح الأمن الوطني بتامسنا قد تلقت إشعارا حول قيام شخص في حالة سكر متقدمة بخرق حالة الطوارئ الصحية وإحداث الفوضى بالشارع العام بحي النور، الأمر الذي استدعى تدخل أقرب دورية للشرطة من أجل توقيفه، والتي ضبطته متلبسا بحيازة كلب من فصيلة شرسة قام بتحريضه في مواجهة عناصر الشرطة، الأمر الذي اضطر مقدم شرطة لإطلاق رصاصة من سلاحه الوظيفي أصابت الكلب ومكنت من تحييد الخطر الناتج عنه.

كما مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من ضبط المشتبه فيه، قبل أن يتم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

أخبار ذات صلة

وصول 3 رحلات من هولندا وبلجيكا إلى مطار الحسيمة

دكار .. ندوة حول قضية الصحراء تدعو الإتحاد الإفريقي إلى التعليق الفعلي لعضوية “الجمهورية الصحراوية المزعومة” في أقرب الآجال

غرق طفلين في عمق بركة بإقليم العرائش

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@